لوحة «مهملة» بـ 24 مليون يورو!

العدد: 9457

الثلاثاء: 29-10-2019

بيعت لوحة زيتية للفنان الإيطالي تشيمابوي، تعود للقرن الثالث عشر وكانت مفقودة لوقت طويل، بقيمة 24 مليون يورو (26.6 مليون دولار)، وهو ما يعادل أكثر من 4 أمثال القيمة التي كانت مقدرة لها. وكانت اللوحة (كرايست موكد)، التي ترجع إلى أوائل عصر النهضة، قدرت بما يتراوح بين 4 و6 ملايين يورو.ولم تكشف دار المزادات عن هوية المشتري، لكنها قالت إن متحفاً أجنبياً كان من بين المزايدين. وكانت اللوحة الصغيرة، التي يبلغ طولها 26 سنتيمترا وعرضها 20 سنتيمترا، معلقة لسنوات بالقرب من إناء للطهي في مطبخ عجوز فرنسية في كومبياني شمالي العاصمة الفرنسية.

و

«كنزة» بـ 334 ألف دولار

بيعت كنزة خضراء لمغني فرقة (نيرفانا) كورت كوباين كان ارتداها خلال تسجيل حفلة (أنبلاغد) في العام 1993 ولم تغسل أبداً، بسعر 334 ألف دولار السبت الماضي في مزاد نظم في نيويورك. والكنزة المفتوحة تصميم قديم لماركة (مانهاتن) التي لم تعد موجودة الآن وفيها ثقب ناجم عن سيجارة ولم تغسل أبداً وكان سعرها مقدراً بين 200 و300 ألف دولار على ما أفادت دار (جوليينز) للمزادات . .

و

الجوكر يحقق 18.9 مليون دولار

عاد فيلم الحركة والجريمة (الجوكر) لتصدر إيرادات السينما بأمريكا الشمالية مطلع الأسبوع محققاً 18.9 مليون دولار، والفيلم من بطولة خواكين فينيكس وزازي بيتز وروبرت دي نيرو وفرانسيس كونروي ومن إخراج تود فيلبس.

و

40 جمجمة و«جنين» في جرة زجاجية!

عثرت الشرطة المكسيكية على أكثر من 40 جمجمة وعشرات العظام وجنين محفوظ في جرة زجاجية، وذلك قرب مذبح في وكر كان يختبئ فيه من يشتبه في أنهم مهربو مخدرات في مكسيكو سيتي، خلال مداهمة تمت قبل أيام. وثُبتت 4 جماجم في المذبح في حي تيبيتو وسط مكسيكو سيتي، حيث اعتقلت الشرطة 31 شخصاً، للاشتباه في ضلوعهم في أنشطة عصابات المخدرات، وفق ما قالت حكومة المدينة في بيان، وأمر قاض بالإفراج عن 27 من المشتبه بهم. واعتبر البعض الإفراج عن أغلب المشتبه بهم في تيبيتو انتكاسة للحكومة، التي تواجه صعوبات في السيطرة على أعمال عنف العصابات التي تمثل مشكلة مزمنة.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار