التنبيه الكهربائي والمغناطيسي في علاج الصداع المزمن

العـــــدد 9447

الثلاثاء 15 تشرين الأول 2019

معظم أطباء الأمراض العصبية المشاركين في المؤتمر السنوي -21- الذي أقامته الرابطة السورية للعلوم العصبية بالتعاون مع نقابة أطباء اللاذقية في فندق روتانا، أجمعوا على أهمية المؤتمر علمياً وطبياً خاصة بمحوره الرئيسي الذي تناول الطرق العلاجية غير الدوائية لأمراض الصداع والشقيقة.
عن فعاليات المؤتمر وجديده كان لنا لقاءات مع الحضور . . .
* الدكتور غسان فندي نقيب الأطباء في اللاذقية قال: كان المؤتمر محطة جميلة للقاء كافة الأطباء من جميع المحافظات السورية ومحطة علمية هامة تم خلالها إيصال ما هو جديد بالأمراض العصبية وعلاجاتها وفرصة للتشاور بين المشاركين لاعتماد طرقاً موحدة علاجية وصولاً لما هو في مصلحة المريض.
ونسعى لتكون اللاذقية عاصمة للمؤتمرات الطبية على مستوى سورية ودول الجوار.
* الدكتور أنس جوهر رئيس الرابطة السورية للعلوم العصبية: محاور المؤتمر الهامة هي الجديد في طب العناية المشددة والجديد بمرض الصداع الدائم كالشقيقة وعلاجاته الحديثة و المؤتمر كان فرصة للقاء الأطباء اجتماعياً وعلمياً في مدينة جميلة.
* الدكتور وائل تجور، اختصاص أمراض عصبية من اللاذقية: أهم محاور المؤتمر علاج الصداع بأشكاله المختلفة المتعددة والتصلب اللويحي والجديد فيه حول العلاج بالتنبيه الكهربائي والمغناطيسي وهو علاج بين الخلايا الجذعية والدوائية ونتائجه مرضية إذ تكفي-4- جلسات للعلاج ويسرني أن أكون الأول على مستوى سورية بتأمين هذه الأجهزة.
* الدكتور أسامة عبد العزيز، أمراض عصبية دمشق: المؤتمر فرصة جيدة لتبادل الأفكار والعلاجات خاصة بعناوينه الرئيسية الخاصة بمرضى العناية المشددة والصداع وجديده وعلاجاته غير الدوائية بأجهزة التنبيه الكهربائي والمغناطيسي.
* الدكتور عبد المعين الربداوي والدكتور محمد عمر عبد الحق، اختصاص أمراض عصبية من درعا: المشاركة جيدة والحضور ملفت والمحاضرات منظمة والمدينة جميلة ما جعلنا ننسى عناء السفر إضافة للمعلومات الجديدة التي طرحت حول الاختلاجات وصداع الحوامل والعلاج الكهربائي والمغناطيسي.
* الدكتور الياس خوري، أمراض عصبية، اللاذقية: أهم المعلومات حول علاجات جديدة للصداع والصداع العنقودي – الشقيقة – والصرع والتصلب اللويحي والطرق الجديدة للعلاج التي تخفف آلام المريض بفترة علاجية أقصر وأنا متفاءل بالعلاجات غير الدوائية.
* الدكتور محفوض مقدسي، أمراض عصبية، محردة: اطلعنا على كل ما هو جديد بالأمراض العصبية وعلاجاتها ناهيك عن وجودنا كزملاء معاً في اللاذقية الجميلة.

صباح قدسي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار