الوحدة _ يارا السكري
أولى المفاجآت هذا العام في مادة الرياضيات تخفيض عدد الأسئلة من ٤٠ إلى ٣٠ سؤالاً، ما سبب صدمة للطلاب وخوفاً من ضياع علامة السؤال كاملاً عند الإجابة الخاطئة و”الخطأ هنا كارثي”بحسب آراء الغالبية العظمى من الطلاب.
جدل واضح وتباين في الآراء وإحباط ساد الموقف حول أسئلة الرياضيات في محافظة اللاذقية اليوم، حيث خرج الطلاب بآراء أجمع معظمها حول صعوبة بعض الأسئلة، والمدة غير الكافية والمتناسبة مع طبيعة المادة والمنهاج الدراسي.
وقال عدد من الطلاب الذين استطلعت صحيفة الوحدة آراءهم إن النموذج بشكل عام”ظلم الطلاب”، كما تضمن أسئلة تحتاج إلى وقت وتركيز ودقة في الإجابة، “فالرياضيات مادة بحاجة إلى جهد ووقت ودقة في الإجابة”على حد تعبيرهم.
بينما أفاد طلاب آخرون أن الأسئلة متدرجة في الصعوبة، وبعضها جاء موازياً للمنهاج وراعى تدرج المستويات بين الطلاب من المتوسط إلى الممتاز، كما “خلت من النكشات” على خلاف العام الماضي.
وناشد الطلاب وذويهم وزارة التربية بدورة تكميلية لتعويض ما حصل في مادتي الفيزياء والرياضيات، متمنين”أن تلقى مناشداتهم الإجابة”.