رغم قلّة الإمكانات.. نتائج جيدة لفريق كرة الطاولة في نادي جبلة

الوحدة : ٤-١٠-٢٠٢٤
حقق لاعبو نادي جبلة المشاركون ضمن المنتخب الوطني لكرة الطاولة نتائج جيدة في بطولة غرب آسيا لكرة الطاولة التي أقيمت مؤخراً بمشاركة 11 فريقاً، وقال علاء بشلاوي مدرب النادي إن المشاركة السورية في هذه البطولة التي أقيمت في السعودية شملت مختلف الفئات، ففي فئة الإناث تحت 11 سنة شاركت اللاعبتان راشيل عبود ولين أوغلي، وتحت الـ 13 سنة شاركت اللاعبات سارة وسوف وتقى أبو حسنة وحلا حمامة، أما تحت الـ15 سنة فشاركت جولي ديوب وتاج موسى، وتحت الـ 17 شاركت هند ظاظا وإباء حلاق.
أما في فئة السيدات، فشاركت هند ظاظا ونايا سليمان، في حين شملت المشاركة في فئة الرجال تحت الـ11 عاماً عز الدين موصللي ويامن بزازة، وفي فئة تحت 17 كل من سالم ظاظا وزيد قطيني وغيث غريب.
وأضاف البشلاوي أن الإنجازات التي حققها الفريق المشارك تمثلت في احتلال الفريق السوري في مجال الفرق المركز الأول زوجي والمركز الثالث فردي في فئة تحت الـ13 سنة، والمركز الثاني “فرق” والثاني فردي من خلال اللاعبة حلا حمامة، أما تحت الـ15 فقد حققت سورية المركز الأول “فرق” إضافة للمركز الأول “فردي” من خلال اللاعبة جولي ديوب والمركز الثالث “فردي” من خلال اللاعبة تاج موسى، والمركز الثاني “زوجي” عبر اللاعبتين جولي ديوب وتاج موسى.
في حين حقق الفريق السوري المشارك في مجال الإناث تحت الـ17 عاماً المركز الأول “فردي” عبر اللاعبة هند ظاظا، والمركز الثاني “فردي” عبر اللاعبة إباء حلاق، والمركز الأول “زوجي” عبر اللاعبتين هند ظاظا وإباء حلاق.
أما في مجال السيدات، فحقق الفريق السوري المركز الأول “فرق” عبر اللاعبتين هند ظاظا ونايا سليمان.
أما مشاركات الذكور، فحققت المركز الثالث “فردي” عبر اللاعب عز الدين موصللي لفئة ما تحت الـ11 عاماً، والمركز الثاني “زوجي” عبر اللاعبين عز الدين موصللي ويامن بزازة.
وأشار بشلاوي إلى أن 4 من أصل الـ 8 لاعبات الذين مثلوا الفريق السوري هم من نادي جبلة الذي يدرّب كرة الطاولة فيه كل من المدربين علاء بشلاوي ود.ميسون بشلاوي، والذي بات يضم ضمن صفوفه كل من اللاعبات راشيل عبود بطلة سورية لفئة ما تحت الـ 11 عاماً وسارة وسوف ثاني سورية لما تحت الـ13 عاماً وجولي ديوب صاحبة المركز الأول على مستوى سورية لفئة ما تحت 15 عاماً وتاج موسى ثاني سورية لذات الفئة.
ولفت بشلاوي إلى أن إدارة نادي جبلة ممثلة بالأستاذ سامر محفوض قدمت كل الدعم الممكن لفريق كرة الطاولة الذي تمكن بفضل الدعم المادي للسيد محفوض من المشاركة في البطولات الداخلية، شاكراً له هذا الدعم وكل ما قدمه للفريق من تأمين لمتطلبات الصالة ولكافة المستلزمات الخاصة بها، مؤكداً أن نادي جبلة يملك مع مراكز بانياس والسلمية أفضل اللاعبات السوريات من مختلف الفئات وهو ما جعله الرافد الأساسي للمنتحب السوري من هذه الفئات.
أما عن احتياجات الفريق فقال بشلاوي إنها تكمن في حاجة الطاولات ذات النوعية القديمة للتجهيز وحل مشكلة الرطوبة الموجودة في صالة الطاولة والتي تؤثر على أداء اللاعبين، وذات الأمر بالنسبة للأرضية المكسوة بالبلاط، في حين تُكسى أرضيات الملاعب في الدول الأخرى بأرضيات خاصة، وهو ما ينعكس على أداء اللاعبين خلال المشاركات الخارجية.
و أشار بشلاوي إلى أن اتحاد اللعبة ممثلاً بالأستاذ بسام خليل يقدم ما هو متاح بشكل شخصي للنادي الجبلاوي (مكافآت مادية – كرات) فقد بيّن أن تكريم الإنجازات التي حققها الفريق محدودة واقتصرت على تكريم السيد محافظ اللاذقية ونائبه ومجلس مدينة جبلة ممثلاً بالسيدين أحمد معروف قناديل رئيس مجلس المدينة وعلم كناني، وقد وعدا بسد النواقص التي تعاني منها صالة اللعب واللاعبين في فريق كرة الطاولة داعياً الفعاليات الاقتصادية لدعم لاعبين ولاعبات الألعاب الفردية بغية تمكينهم من الحصول على البطولات التي تليق باسم سورية في جميع الألعاب.
نعمان أصلان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار