شركة الصرف الصحي باللاذقية تستعد لموسم الأمطار

الوحدة : 11-9-2024 

أكد المهندس رواد عثمان مدير عام الشركة العامة للصرف الصحي باللاذقية المباشرة باتخاذ التحضيرات اللازمة لاستقبال موسم الأمطار.
وقال م. عثمان إن تلك الأعمال تتضمن تعزيل الأقنية المكشوفة في مداخل المدينة وتعزيل المصبات البحرية وتكليس الصخور لحمايتها من الأمواج العالية وضمان تدفق المياه بشكل جيد أثناء العواصف المطرية، إضافة لتقسيم المدينة إلى قطاعات وشوارع رئيسية وتشكيل ورشات ونشرها على هذه القطاعات والشوارع من أجل تعزيل وتسليك الفوهات المطرية والشوايات والمصافي المنتشرة في أنحاء المدينة.

وأضاف مدير عام الشركة إلى تلك الإجراءات ما يتعلق بتجهيز ورشة الحدادة في الشركة من أجل تعويض فواقد المطريات ضمن المدينة والتعاقد من أجل تنفيذ مجموعة من الخطوط داخل مدينة اللاذقية للتخفيف على الخطوط المرافقة لها أثناء الغزارات المطرية الكبيرة.
أما في الجانب المتعلق بتنفيذ المشاريع الواردة ضمن أجندة الشركة لهذا العام، فأشار م. عثمان إلى وصول مشروع تنفيذ خط مطري بطول 100م على الكورنيش الغربي (الكازينو) في مدينة اللاذقية إلى مرحلة الاستلام، وذات الأمر بالنسبة لمشروع استبدالات وإنشاء خطوط الصرف الصحي في مدينة جبلة (الفيض – النقعة) الذي تم استلامه بشكل أولي، وأيضاً لمشروع استبدالات وإنشاء خطوط الصرف الصحي في ريف القرداحة (بسين – بسيقة الغربية) الذي وصلت نسبة التنفيذ فيه إلى 100%، وذات الأمر بالنسبة لمشروع استبدالات وإنشاء خطوط الصرف الصحي في ريف الحفة الذي وصلت نسبة التنفيذ فيه إلى 85%.
وقال مدير عام الشركة إن تمويل هذه المشاريع من الموازنة الجارية للشركة، وأيضاً من الموازنة الاستثمارية لمؤسسة المياه باللاذقية، مشيراً إلى وجود مجموعة من المشاريع الأخرى التي يتم تمويلها مركزياً من قبل وزارة الموارد المائية، ومنها مشروع محور الحفة مع ملاحقه الذي تم استلامه بشكل أولي ومشروع القناة المطرية (ج) الذي أضحى قيد الاستلام، وأيضاً مشروع محاور الصرف (محور ووصلات المزيرعة – طرجانو – ووصلات الصرف الصحي على محاور سيانو – الحويز) الذي أضحى قيد الإنهاء، إضافة لمشروع استبدال وصيانة خطوط الصرف الصحي لحماية آبار مياه الشرب في قرية السرسكية الذي تم استلامه بشكل أولي، وذات الأمر بالنسبة لمشروع أعمال وصلات ومحاور البرجان – قرفيص – القطيلبية الذي وصلت نسبة التنفيذ فيه إلى 85%.

نعمان أصلان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار