جهود طيبة تستحق الشكر

رقــم العــدد 9379
3 تمــــــــــــوز 2019

تعمل الكوادر التربوية على مدار الساعة حتى أيام الجمع والعطل الرسمية لإنجاز تصحيح الدفاتر الامتحانية للأبناء والبنات الذين تقدموا لامتحانات الشهادة الثانوية بكافة فروعها ودورة العام 2019 في المحافظة تمهيداً لإصدار نتائج الثانوية أولاً لمنح الوقت الكافي لمن يريد أن يكمل أو يحسن علاماته في ثلاثة مواد على الأكثر للشهادة الثانوية.
فقد أوضح منسق التوجيه الاختصاصي لمادة اللغة العربية د. مازن عثمان أنه تم إنجاز التصحيح مادة اللغة العربية وقد بلغ عدد الدفاتر المصححة / 7183/ للفرع الأدبي واشترك / 350/ مدرساً ومدرسة بتصحيحها إذ تم توزيع مضمون السلم الامتحاني إلى لجان خاصة بكل سؤال بإشراف ومتابعة التوجيه الاختصاصي للمادة وقد لقينا والحديث للدكتور عثمان تجاوباً إيجابياً جداً من رئيس الامتحان – مدير التربية عمران أبو خليل الذي وجه لتأمين كل احتياجات مراكز التصحيح.
وعن المراحل التي يمر بها دفتر الإجابات قال منسق التوجيه الاختصاصي لمادة اللغة الانكليزية ياسر شاهين: أولاً تم توزيع الأسئلة على لجان مصححين تضم كل لجنة مصححين اثنين ومدققاً ثم مرحلة تنتيج تليها مرحلة التدقيق وجمع العلامات النهائية كما يختار الموجهون الاختصاصيون عينات عشوائية يعاد تصحيحها وتدقيقها والتأكد منهما.
وأضاف منسق التوجيه الاختصاصي لمادة الوطنية إبراهيم حمود أنه تم إنجاز تصحيح (5400) دفتر امتحاني للشهادة الثانوية لمادة الوطنية كما تم الانتهاء من تصحيح دفاتر شهادة التعليم الأساسي وسلم التصحيح متوازن يراعي الفروق الفردية ويصيب في مصلحة الطالب.
أيضا زرنا ميدانياً مركز التصحيح المركزي لشهادات التعليم المهني لكافة الاختصاصات المهنية (لجميع المحافظات) الذي يشرف عليه مدير تربية اللاذقية عمران أبو خليل ويرأس المركز مدير التربية المساعد للتعليم المهني المهندسة نعيمة حمود التي أفادت أنه تم تصحيح حوالي (48000)/ دفتر امتحاني بمشاركة (250) مصححاً من داخل وخارج المحافظة ولكل مادة ممثل فرع مشرف.
في حين قدمت مديرية تربية اللاذقية الإقامة ووسائط النقل للزملاء القادمين من المحافظات وجديد هذا العام بالنسبة للتعليم المهني إصدار درجة أعمال السنة والتي تمثل 60% من العلامة وبالتالي يمكن للطالب تحسين علاماته بالمواد النظرية أسوة بباقي فروع كافة مستويات الطلبة وكانت في المجمل لمصلحة الطالب.

محمود القاسم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار