15,3 مليار ليرة مبيعات فرع أعلاف اللاذقية لغاية نيسان الماضي

الوحدة 31-5-2024

وصلت الكميات الإجمالية لمبيعات فرع اللاذقية للأعلاف لغاية شهر نيسان الماضي إلى 2900 طن، بقيمة بلغت أكثر من 12 مليار ليرة سورية، وذلك وفقاً لما ذكر للوحدة المهندس سائر حبيب مدير الفرع الذي أشار إلى أن الكميات الإجمالية لمشتريات الفرع قد وصلت إلى 12,4 آلاف طن بقيمة قاربت الـ 15,3 مليار ليرة سورية.

وضمن إطار توفير المادة العلفية للمربين بالجودة والسعر المناسبين قال م. حبيب بأن تخفيضاً أجرته المؤسسة العامة للأعلاف على مختلف المواد العلفية لتصبح الأسعار الجديدة لهذه المواد 3,725 مليون ليرة لطن الجاهز حلوب كسبول و 3,35 مليون ليرة لطن من الجاهز جريش و11,375 مليون ليرة لطن كسبة الصويا و5,1 مليون ليرة لطن الذرة المستوردة و8,5 ملايين ليرة لطن كسبة القطن، لافتاً إلى أن هذه الأسعار تقل عن الأسعار الموجودة في السوق والتي تشير ووفقاً لآخر السبور التي قام بها الفرع إلى وصول سعر الطن من الكبسول إلى 518 مليون ليرة والطن من الجريش إلى 4 ملايين ومن الشعير المحلي إلى 2800 ليرة ومن النخالة إلى 1800 ليرة سورية.

وفيما أشار مدير الفرع إلى إغلاق دورة علفية للأغنام في الـ 16 من نيسان الحالي، فقد بيّن بأن دورة جديدة قد تم افتتاحها في الـ 20 من ذات الشهر وتستمر لغاية الـ 27 من شهر حزيران القادم وذلك على إحصاء 2023المصدق أصولاً من وزارة الزراعة ولكل أنواع الثروة الحيوانية ( أغنام – خيول) وعلى جداول التحصين ضد الحمى القلاعية لذات العام بالنسبة للأبقار، وذلك اعتباراً من الدورة القادمة.

ولفت م. حبيب في ختام حديثه إلى بدء عملية استلام محصول الشعير للعام الحالي وذلك وفقاً للأسعار والتعليمات الصادرة عن إدارة المؤسسة العامة للأعلاف بهذا الخصوص.

نعمان أصلان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار