أسئلة اللغتين الفرنسية والروسية للفرع الأدبي.. لم تخرج عن المألوف

الوحدة : 28-5-2024

علامات مشاعر الرضا والارتياح بدت على وجوه طلاب الشهادة الثانوية العامة للفرع الأدبي المتقدمين لمادتي اللغة الفرنسية والروسية، حيث أكد طلاب اللغة الفرنسية: (زين العابدين أحمد، إبراهيم حاتم، حكيم فائق، يونس الرفاعي، علي مرهج،.عيسى علي، مقداد غانم، لقمان طراف، زين طراف، ذو الفقار بشير) بأن الأسئلة متنوعة وشاملة لمضمون المقرر مؤكدين بأن الموضوع لم يخلُ من الصعوبة فهو بحاجة إلى رصيد من المفردات والكلمات الفرنسية.
مدرّسة اللغة الفرنسية ضحى صالح أوضحت بأن الأسئلة منطقية ومناسبة للمستويات الفردية، مشيرة إلى أن هناك سؤال من أسئلة القواعد الإجابة عليه تطلب مهارة الدقة وسؤال النص تطلّب قراءة جيدة، بالعموم الأسئلة واضحة وسهلة، مبينة بأن نموذج الأسئلة تقليدي لم يخرج عن المألوف في صياغته وطريقته عن النماذج السابقة.
أما المتقدمين إلى اللغة الروسية: (غدير صقور، هادي حيدر، منذر إسماعيل، يقين سليمان، شهد سلامة، حلا علي، حيدر المقداد ) قالوا بأن الأسئلة متوقعة وشاملة ومتنوعة وواضحة باستثناء سؤال التوصيل.
مدرّس مادة اللغة الروسية غسان أشقر أكد بأن الأسئلة بالعموم اتصفت بالتنوع والشمولية لمحتوى المقرر، مبيناً بأن سؤال النص كان سهلاً وخالياً من الغموض, مشيراً بأن النموذج المعروض لم يختلف عن النماذج الامتحانية السابقة.

يسرا أحمد

تصفح المزيد..
آخر الأخبار