بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يضع حجر الأساس لمدرسة في دمسرخو ومبنى للمطرانية في العوينة

الوحدة :27-5-2024

قام صاحب الغبطة البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس بحضور شعبي ورسمي بوضع حجر الأساس لمدرسة جديدة في حي دمسرخو بجانب الوحدات السكنية مسبقة الصنع على الأوتوستراد.

وكشف إلياس فياض مدير الثانوية الوطنية الخاصة أن المدرسة الجديدة ستكون بمثابة التوسع للثانوية الوطنية الخاصة التي أحدثت منذ 77 عاماً وتخرجت منها أجيال.

 وأشار المهندس ميشيل محفوض إلى أن تصميم المدرسة سيكون نموذجياً.

ثم انتقل البطريرك يازجي إلى حي العوينة وبحضور شعبي ورسمي وضع حجر الأساس لمبنى المطرانية الجديد في موقع المطرانية القائم بحي العوينة.

وكان البطريرك يوحنا العاشر قد أقام قداس تكريس لكاتدرائية القديس جاورجيوس في اللاذقية صباحاً بمشاركة لفيف من المطارنة والكهنة وحضور جماهيري كبير.

وصرح البطريرك يوحنا العاشر قائلاً: إن هذه الأعمال كلها ما بين مطرانية وكنيسة ومدرسة، يدل على أن عملنا الكنسي يمس الإنسان وسعادته وثقافته في كل الأصعدة الروحية والصحية والنفسية والتربوية والتعليمية والجسدية، وهذه الرسالة أمانة أساسية ائتمنها الرب بنا لسعادة الإنسان وسلامه، ونقول هو الإيمان بربنا يعطينا السلام والأمان في بلدنا سورية، وأشاد بشعب اللاذقية الطيب وتعاون السلطة الزمنية مع السلطة الروحية بالمحافظة مع توجهات الحكومة وعلى رأسهم سيادة الرئيس بشار الأسد، مع الأمل بالانتقال من عمل مهم لعمل أهم لبناء الإنسان، وبناء مدينة اللاذقية عروس الشاطئ التي نفخر بها وبشعبها.

 

وداد إبراهيم

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار