إجراءات وتسهيلات لاستلام محصول القمح من مزارعي طرطوس

الوحدة:26-5-2024

أشار مدير فرع حبوب طرطوس م. تمام إبراهيم أنه تم تحديد اليوم 26 أيار الجاري موعداً لبدء استلام محصول القمح من مزارعي طرطوس، وذلك منذ الساعة السابعة صباحاً وحتى الثامنة مساءً في مركز العنابية حصراً.
ونوه م. إبراهيم إلى اتخاذ عدد من الإجراءات لتجهيز المركز قبل عملية الاستلام كتعقيم أكياس الخيش، وتجهيزها للبدء بتوزيعها على المزارعين، وتسجيل الدور اعتباراً من 26 الشهر الجاري، مع إزالة الأعشاب حول المستودعات وتنظيفها من الداخل وتعقيمها، ومعايرة القبان، وتأمين خط كهرباء ساخن للمركز على مدار الساعة لتفريغ القمح من دون أي عرقلة، وتشكيل لجان تسويقية ورقابية وعناصر للمركز.
كما تم تجهيز برنامج المعلوماتية اللازم لإعداد قوائم الشراء، حيث سيتم إرساله للمصارف الزراعية في المحافظة لتسليم المزارعين مستحقاتهم المالية، بحيث يحصل الفلاح على مستحقاته المالية من المصرف الزراعي بعد ثلاثة أيام كحد أقصى من تسليمه القمح.
وأوضح م. إبراهيم أن المؤسسة ستقوم بتقديم المساعدة للمزارعين في المناطق البعيدة في نقل محصولهم من خلال استخدام سيارات المؤسسة الناقلة للطحين إلى الأفران في المناطق، حيث تقوم الوحدات الإرشادية والجمعيات الفلاحية في تلك المناطق بتجميع القمح ونقله بسيارات المؤسسة إلى مركز العنابية.

ميسون غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار