(أهمية الرياضة والغذاء الصحي) في ثقافي عين الشرقية

الوحدة 4-5-2024

أقام المركز الثقافي العربي في عين الشرقية نشاطاً تثقيفياً صحياً بعنوان “أهمية الرياضة والغذاء الصحي” بالتشارك مع مدرسة الشهيد أحمد صقر قدمته الآنسة أمل علي مشرفة فريق ثقافة الطفل.

بدأت الآنسة أمل بالقول: الجسم السليم المعافى مسؤولية كل فرد وعلينا الاهتمام بكل ما يحقق لنا هذه النعمة. وتوسعت بالشرح عن عوامل التغذية الصحية: يعتمد تناول الغذاء الصحي على التنوع والتوازن والاعتدال بحيث يضمن توفر جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بعيداً عن الإفراط أو التقليل منها. ويكون التوازن بتناول طعام من جميع المجموعات الغذائية المتنوعة ولا يمكن الحصول عليها من خلال تناول صنف واحد كالفواكه جميعها، وإنما باعتدال لأن الزيادة قد تتسبب في الإصابة ببعض الأمراض. وتحدثت عن أهمية الرياضة والغذاء الصحي لأنهما يساعدان على الوقاية والسيطرة على العديد من الحالات الصحية والأمراض المزمنة التي تعتبر أسباباً رئيسية تؤدي إلى الوفاة وأهمها: زيادة الوزن والسمنة وارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان. وللرياضة والنظام الغذائي دور في العلاج الوقاية من خلال:

– تناول وجبة الإفطار، لأنها تساعد على تعويض السكر في الدم الضروري لتقوية العضلات والدماغ. .

– تناول الكربوهيدرات المعقدة الموجودة في الحبوب والفواكه والخضروات والبقوليات لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن الضرورية للحفاظ على عمل الجسم. تخلل النشاط قراءة بعض المعلومات من الكتب والقصص وطرح الأسئلة والقيام ببعض التمارين البسيطة.

ختمت الآنسة أمل النشاط ببعض النصائح بحيث تكون الرياضة بما يتناسب مع عمر كل فرد وقدرته البدنية لتقوية العضلات وحماية المفاصل، بالإضافة إلى تأثيرها على زيادة الطاقة وتحسين المزاج والشعور بالاسترخاء.

معينة أحمد جرعة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار