وفد شباب الجمهورية العربية السورية يختتم أعماله ضمن مهرجان الشباب العالمي في سوتشي

الوحدة:10-3-2024

ضمن حفل كبير حضره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اختتم وفد الجمهورية العربية السورية الشبابي برئاسة السيد سومر ظاهر رئيس اتحاد شبيبة الثورة، أعماله ضمن مهرجان الشباب العالمي المقام في مدينة سوتشي الروسية، أنشطته وفعالياته المتنوعة.
وكان الوفد قد شارك في عدد كبير من الأنشطة والفعاليات خلال فترة مشاركته حيث نظمت الوكالة الفيدرالية الروسية لشؤون الشباب ورشة حوارية مباشرة بين مجموعة من شباب الوفد السوري مع وفد متنوع الشرائح من شباب وشابات جمهورية القرم ضمن جامعة المطار في مدينة سايروس الأولمبية.
وشارك وفد سورية بجناح خاص له ضمن فعاليات المعرض الفني والثقافي والتراثي. هذا وحضر أعضاء من الوفد السوري الندوة التي أقامتها الوكالة الفيدرالية الروسية لشؤون الشباب في جامعة سيروس، كما شارك الوفد الشبابي السوري في اللقاء الحواري الذي نظمته إدارة مهرجان الشباب العالمي في روسيا مع جامعة الدول العربية. و كان لرئيس الوفد السيد سومر فيصل ظاهر مداخلة أشار فيها إلى دور سورية المهم في تعزيز التعاون بين روسيا والعالم العربي مؤكداً أن استقرار سورية يعتبر أساساً لاستقرار المنطقة بأكملها، ولفت إلى أن سورية تمتلك رصيداً كبيراً وإرثاً تاريخياً عميقاً في العلاقة مع روسيا منذ عشرات السنين، حيث تطورت هذه العلاقة بشكل متصاعد وكبير خلال العقد الأخير، إذ يساهم التعاون الروسي السوري في تأمين استقرار سورية في حربها ضد الإرهاب.
وعلى هامش المهرجان بحث رئيس الوفد السوري مع السيد دينيس أشروف نائب رئيس الوكالة الفيدرالية الروسية لشؤون الشباب تعزيز العلاقات الشبابية بين البلدين الصديقين وأوجه التعاون الشبابي المشترك خلال الفترة المقبلة.
كما بحث رئيس الوفد السوري مع السيد مون شير رئيس الاتحاد الاشتراكي للشباب الوطني لجمهورية كوريا الديمقراطية والوفد المرافق أوجه التعاون الشبابي بين البلدين الصديقين سورية وكوريا الديمقراطية. والتقى الرفيق رئيس الوفد السوري مع السيد فتح الله عبد اللطيف الزني وزير الشباب في حكومة الوحدة الوطنية الليبية وبحثا سبل تعزيز التعاون بين شباب البلدين، وتفعيل العمل الشبابي العربي المشترك، وتبادل الزيارات بين شباب البلدين لتعميق أواصر المحبة.
و الجدير بالذكر أن الوفد السوري ضم ممثلين عن اتحاد شبيبة الثورة والاتحاد الوطني لطلبة سورية وكشاف سورية وممثلي المجتمع المدني وعدد من الطلاب اليافعين.

بتول حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار