أحلامهم ومواهبهم أكبر من أعمارهم

العدد:9281

الاربعاء-30 كانون الثاني2019

أقام المركز الثقافي العربي في بانياس بالتعاون مع مركز عشتار معرضاً فنياً بعنوان مواهب واعدة ضم أعمال 22 طفلاً، عن المعرض وأهدافه قالت الفنانة التشكيلية ناريمان استانبولي: بعد تدريب دام أربع سنوات قررنا عرض أعمال أطفال مركز عشتار في المركز الثقافي العربي في بانياس كمكافأة وتشجيع لهم للاستمرار بالرسم وهي بالطبع خطوة رائعة ستخلق لديهم حافزاً للمزيد من التألق كونهم يعيشون هذه التجربة لأول مرة إضافة إلى أنها ستزيد من ثقتهم بنفسهم وتعطيهم لمحة عن الثقافة الفنية، والشيء اللافت للانتباه هو وجود مواهب رائعة ستكون يوماً ما علامة فارقة، ومعظم الأعمال المقدمة هي عبارة عن الشهيد والطبيعة وتعتمد على الدراسة الأكاديمية.
* حوراء خرما من الصف السادس قالت: لأني أحب الرسم قررت تعلمه بطريقة صحيحة وبدأت ذلك مع الآنسة ناريمان وتعلمت رسم الطبيعة الصامتة التي تعتبر أحب اللوحات إلي.
* جلنار وضاح ميا 13 عام قالت: أشارك بأعمال تتحدث عن الشهداء والطبيعة الصامتة إضافة للعمل بالحبر، وعبرت عن سعادتها بهذا المعرض الذي زاد من ثقتها بنفسها وشجعها على الاستمرار.
* جعفر يعرب سليمان قال: بعد أن اكتشف والديّ أن لدي موهبة الرسم وحباً كبيراً له قررا صقل هذه الموهبة فالتحقت بالمعهد وتعلمت بعدها الرسم بطريقة اكاديمية لأنني أشعر بالراحة عندما أرسم والمعرض اليوم يقدم لنا تشجيعاً معنوياً.
* جنى مرهج المشاركة بلوحات مميزة منها علم سورية وخريطة سورية التي تحوي بداخلها حمامة السلام، قالت الرسم هو طريقة للتعبير عن مشاعر بداخلنا لا نستطيع قولها وأنا سعيدة اليوم بعرض أعمالي في المركز لأنه خطوة تدفعنا للأمام.
* لاريسا حلوم من الصف الأول قالت: أحب رسم شخصيات الكرتون ولدي مجموعة من الرسومات التي تعلمتها.
ساندي ميا، شام نصيرة، غزل، جلنار ميا، ليمار ميا، ياسمين ميا وغيرهم من الأطفال المشاركين عبروا عن شكرهم وامتنانهم للمركز إضافة لسعادتهم لعرض أعمالهم لتكون حافزاً لهم لتقديم الأفضل.
مدير المركز الثقافي العربي في بانياس قال: إن المعرض هو حصاد تعب مجموعة من الأطفال في مركز عشتار للفنون حيث قدموا إبداعاتهم الأولى ومن هنا جاءت تسمية المعرض بالمواهب الواعدة لأنها مواهب تجعلنا نشعر أنه من واجبنا احتضانها ورعايتها لتصبح مواهب كبيرة.

رنا ياسين غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار