معرض تسويق منتجات المرأة العاملة في دار الأسد للثقافة لمواجهة الأسعار الحارقة للجيوب

الوحدة : 28-2-2024

ضمن مشروع دعم اقتصاديات الأسرة العاملة، أقام اتحاد نقابات عمال اللاذقية معرضاً لتسويق منتجات المرأة العاملة وعلى مدار ثلاثة أيام في دار الأسد للثقافة.
عضو المكتب التنفيذي رئيسة لجنة المرأة العاملة في الاتحاد ليلى إسبر بيّنت أن المعرض يهدف لتسويق منتجات المراة العاملة وتحسين مستوى المعيشة للأسرة العاملة ومواجهة جهنمية الأسعار الحارقة للجيوب والمدخرات، مشيرة إلى عدد المشاركات والبالغ ٣٧ مشاركة مع مشارك واحد موزعين على ٩ أجنحة متنوعة بين الأعمال اليدوية وإعادة التدوير والعطورات والمنتجات الغذائية كالدبس بأنواعه والمخللات والتين المجفف والمكدوس وغيره.

ويتضمن المعرض عرض مواد تجميلية وإكسسوارات ونباتات زينة، إضافة إلى المنظفات بأنواعها المختلفة.
أمينة سر المعرض هيفاء الأسد أوضحت بأن المشاركات بالمعرض اتبعن دورات مهنية في اتحاد نقابات العمال بدمشق وطورن أنفسهن ومنتجاتهن بالعمل الدؤوب والتجربة والاستقصاء الإلكتروني حتى وصلن إلى منتج بجودة عالية، وتمنت من الاتحاد والجهات المعنية تقديم المزيد من الدعم المادي والمعنوي من خلال مشاركة المشاركات بالمعارض والفعاليات الاقتصادية المقامة داخل المحافظة وخارجها، وإقامة سوق خاص لهن لتسويق منتجاتهن انطلاقاً من أن المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر تحقق جدوى اقتصادية وتسهم في دعم الاقتصاد الوطني.
بدورهن المشاركات بالمعرض طالبن الجهات المعنية بضرورة إعطائهن قروضاً ميسرة وبدون فوائد لتوسيع مشاريعهن الصغيرة.
المشاركات وفاء عباس وإنال عجيب ومارييت طنوس من نقابة عمال الطباعة والإعلام والثقافة أكدن على أن مشاركتهن بالمعرض هو تسويق لمنتجاتهن وتبادل الخبرات في صناعة المنظفات بأنواعها المختلفة.
المشاركة ميادة عباس من نقابة عمال التنمية الزراعية قالت: أنا أم شهيد، خضعت لدورة مهنية في رابطة أبناء الشهداء وأخرى في اتحاد العمال وأصبح لدي خبرة جيدة في صناعة مواد التجميل والمنظفات، مضيفة بأنها تقدم كل الشكر والامتنان للقائمين على الفعالية.
المشاركة رمزا نصير قالت: أشارك في المعرض بأعمال يدوية مصنوعة من مواد الفخار والقش والخيش والخيزران ولوحات فنية وغيرها.

يسرا أحمد

تصفح المزيد..
آخر الأخبار