“أهمية تطوير مرتكزات التعليم ودعم الطلبة في صنع القرار” بملتقى الشباب السوري الروسي

الوحدة 27-2-2024  

أقيم في المكتبة المركزية بجامعة تشرين ملتقى الشباب السوري الروسي حيث تركز اللقاء على مناقشة الخطط والأهداف الاستراتيجية والتعاون العلمي المشترك بين الدولتين السورية والروسية للارتقاء بواقع التعليم الأكاديمي ودعم الطلاب علمياً وبحثياً.
في بداية اللقاء تحدث رئيس جامعة تشرين د. بسام حسن عن تاريخ الجامعة والكليات والمعاهد التقانية المتوسطة التي تحتضنها وبرامج الماجستير والدكتوراه وعدد الطلاب وتأثير الحرب الكونية على الواقع العلمي وعلى اتفاقيات التعاون والتبادل الطلابي والعقوبات المفروضة على سورية.
كما ألقت رئيسة الاتحاد الوطني لطلبة سورية د. دارين سليمان كلمة بينّت فيها أنه على الرغم من الحرب الكونية على سورية إلا أن الجامعات السورية، ومن بينها جامعة تشرين شكّلت تحدياً كبيراً علماً أنها ما زالت تعمل وفق الإمكانيات المالية والبشرية المتاحة، واستمرت في تخريج طلاب متميزين بالأبحاث ورواد أعمال على المستوى المحلي والعربي والدولي، لافتة إلى الدعم الكبير الذي قدمته روسيا في الجانب التعليمي والمنح الدراسية في مختلف الاختصاصات استفاد منها العديد من طلاب الجامعات وهيئة التميز والإبداع لمتابعة تحصيلهم الأكاديمي. وأشارت د. سليمان إلى أهمية المبادرات التي أطلقها الاتحاد لتعزيز مفهوم المواطنة، والتي تعتمد الحوار كأداة أساسية لإشراك الطلاب في صنع القرار وبالتالي تشكيل حاضنة طلابية تدرك تماماً مفهوم المشاركة والتغيير لتحقيق المواطنة والانتماء إلا أنه لابد من الأخذ بالاعتبار أن ذلك يتطلب جهوداً منظمة والمزيد من التشبيك مع المؤسسات المختلفة بالدولة.
وتحدث الممثل عن الوفد الروسي أنطون ديميدوف رئيس حركة الحرس الفتي الروسية عن حب الوطن والدفاع عنه ومعرفة التاريخ وفهمه ومعرفة اللغة وإتقان استخدامها والتي تعد من المقومات الأساسية للمواطنة في روسيا.

بتول حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار