أطفالنا يبدعون باللغات..ملتقى لطلائع البعث            

الوحدة:26-2-2024

تحت شعار “طلائعنا انتماء وعطاء”،  أقام فرع اللاذقية لطلائع البعث ملتقى (أطفالنا يبدعون باللغات)، والذي شمل مجموعة من الفقرات الفنية بعدة لغات لنرى بأم أعيننا، وأعينهم جمال لغتهم ونسمع على لسانهم لغات أجادوا فيها، وأتقنوا نطقها بإيقاع ولحن جميل، فأثبتوا بجدارتهم أنهم منفتحون على العالم ويعتزون بلغتهم العربية التي صدرت للعالم أبجديتها وموسيقاها.

السيدة سامية صنين – أمينة فرع اللاذقية طلائع البعث أشارت إلى أنه بناء على تعميم منظمة طلائع البعث – مكتب الثقافة تم توزيع هذه الأنشطة على كافة المناطق الطليعية ليتم تنفيذ هذا الملتقى (أطفال تبدع باللغات).  ونوهت بقولها:  تم انتقاء الفقرات الفنية من كافة المناطق الطليعية بكافة اللغات الأجنبية الموجودة في اللاذقية: الإنكليزية والفرنسية  والآرامية والأرمنية أيضاً، حيث قدم الأطفال هذا الإنتاج الأدبي بهذه اللغات وختموا على أن لغتنا العربية فى الضاد هي اللغة الأم وكرسوا على أننا في سورية منفتحون على العالم كله بكافة اللغات، ونعتز ونفخر بلغتنا العربية.

السيدة ميساء دغمان – رئيس مكتب الثقافة والإعلام في فرع اللاذقية لطلائع البعث قدمت بداية الملتقى كلمة ترحيبية بالسادة الحضور المعنيين بالملتقى من تربويين وقياديين ومهتمين.

 الطليعية غزل حيدر شريفة قدمت للملتقى قائلة: آن هذا الملتقى يقدمه مجموعة من الطلائعيين ونحن السوريين الأوغاريتيين رسل السلام والحضارة لكل دول العالم وننهض من جديد من آلامنا ولن يخيفنا إرهابهم أو حصارهم لنعود و نصدر السلام لكل بقاع الأرض فهكذا كانت سورية وستبقى اليوم وإلى الأبد.

وكانت قد أشارت لنا في لقائنا معها بأنها رائدة على مستوى القطر في مجال الإعلامي الصغير وهي منذ ثلاث سنوات مشاركة في تقديم أنشطة الطلائعيين لفرع اللاذقية لطلائع البعث، ويشاركها في الملتقى بالتغطية الإعلامية اليوم زميلها علاء صف سادس الذي يجهز نفسه للريادة ويحب الإعلام كهواية ويشير بأنه يملك مقدرات الإعلامي التي ترتكز على شخصيته القوية والمظهر الحسن، ولغته السليمة و النطق والارتجال.

صبا ماريا رائدة على مستوى الفرع في مجال الفصاحة والخطابة أشارت بأنها أتت اليوم لتتحدث عن أهمية اللغة العربية ومنزلتها في النفس ومكانتها بين الأمم فهي لغة الأجداد ويجب ذكرها في كل المحافل ولها مشاركات عدة في الملتقيات وغيرها.

ومن المشاركات في فعاليات الملتقى: عرض أبجدية أوغاريت لمدرسة الآفاق، وأغنية باللغة الأرمنية آنا حداد من مدرسة الأرمن الخاصة، ومسرحية باللغة الإنكليزية لمدرسة الكرمل، وأغنية و عزف منفرد لإيمان علي مع دعاء باللغة الآرامية لغة السيد المسيح، وآخرها قدمت صبا ماريا مقالاً في اللغة العربية، لتختتم فعاليات الملتقى بنشيد البعث، والذي كان في بدايته وقفة صمت لأرواح الشهداء والنشيد العربي السوري ونشيد الطلائع.

 

 هدى سلوم

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار