انطلاق أنشطة النادي الصيفي وثقافة الطفل بجبلة

العـــــدد 9369
19 حزيــران 2019

 

انطلقت أنشطة النادي الصيفي الذي يقيمه المركز الثقافي بجبلة دائرة ثقافة الطفل- وتشمل المواد الدراسية (عربي- إنكليزي- خط عربي – رسم موسيقا بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية مثل رياضة الزومبا والرقص والباليه والأورغامي بالإضافة لنشاط الشعر والإلقاء).
وفي لقاء رئيسة دائرة الطفل في المركز السيدة أروى حمود قالت كل عام تقوم الدائرة بتنفيذ أنشطة للأطفال ضمن النادي الصيفي وبأسعار رمزية على مدى أشهر الصيف كاملة وهذا العام كان هناك إقبال كبير من قبل الأهالي لتسجيل أطفالهم ولكن إمكانات المركز كقاعات ومنصة لا تمكننا من قبول أكثر من 200 طفل تمّ تقسيمهم لفئتين عمريتين من 6-10 صغار من 10-13 كبار والأنشطة متنوعة كما ذكرنا.

 

ومن ضمن الأنشطة المميزة في النادي الأورغامي وهو فن ياباني صيني يدرّب عليه الأطفال وبإمكانهم عمل أشكال متنوعة كالحيوانات والأزهار وهو يعلم الطفل الدقة والصبر والمتابعة ويعتمد على قص الورق بشكل دقيق وطيّه وصنع الشكل الذي يريده وبإمكان الأطفال الصغار تعلمه بسرعة وفيه متعة لهم . . وكانت هناك عدة أشكال قد تمّ تنفيذها وهي بالصور المرافقة.
إضافة للتدريب على حفظ وإلقاء الشعر والرقص هذه الأنشطة التي تعوض الطفل وتعطيه قوة الشخصية وكسر حاجز الخجل والقوة البدنية واللياقة وتابعت السيدة أروى وفي نهاية مدة النادي يكون الأطفال قد تدربوا على الرقصات والعزف لنقدم عرضاً مميزاً منوعاً يؤديه الأطفال عزفاً ورقصاً وغناءً يدعى إليه فعاليات رسمية ومشاركة أهالي الأطفال. وبذلك نكون قد صقلنا مواهب الأطفال ودربناهم وعاشوا مدة زمنية جميلة مع بعضهم عدا أنهم قد ملؤوا أوقات فراغهم بنشاطات مفيدة بعيداً عن اللهو بالشارع.

آمنة يوسف

تصفح المزيد..
آخر الأخبار