جهاز تسخين المياه بالطاقة الشمسية بمزايا مـُحسـّنة

العـــــدد 9367

الإثنـــــين 17 حزيــران 2019

نال المهندس محمد خالد ياسين 33 عاماً درع المركز الثاني في مشروع أنظمة الطاقة البديلة switchالذي أقامته مؤخراً الغرفة الفتية الدولية في اللاذقية (JCI Lattakia) بالتعاون مع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية- فرع اللاذقية.
حول المشروع الذي تقدم به حدثنا المهندس محمد خالد ياسين اختصاص هندسة طاقة كهربائية – رئيس شعبة الصيانة بمشفى التوليد والأطفال في اللاذقية: تقدمت بمشروع جهاز تسخين المياه بواسطة الطاقة الشمسية ويُعد هذا الجهاز الأول محلياً وعالمياً لما يحمله من مزايا مُحسنة عن سابقاته من الأجهزة إذ تمكنت في هذا الجهاز الجديد من التخلص من المساوئ الموجودة في الأجهزة المتوفرة في الأسواق.
وتابع: يتحمل هذا الجهاز ضغوطات عالية وبالتالي يمكن تحويله إلى مولد بخار والحصول على توليد كهرباء، وكذلك سرّع هذا الجهاز من جودة التسخين وبالتالي الحصول على درجة حرارة ١٨٠ مع إمكانية الزيادة في النماذج الأكبر، إضافةً إلى انخفاض التكلفة وسرعة في الأداء وزيادة عمر الجهاز لمدة طويلة باستخدام مواد أولية متوفرة، ويمكن استخدامه منزلياً وصناعياً.
وقد تم التخلص من مشاكل الجوانات في الأجهزة السابقة إذ إن الجهاز يعتمد على السن والشرار فالأجهزة المتوفرة لا تتحمل ضغوطات.
يُذكر أن المهندس ياسين قد صمم سابقاً كرسياً كهربائياً للمقعدين قدمه بالاشتراك مع زميله كمشروع تخرج متفرد ومتميز نظراً للتصميم المتعدد المهام وذلك في كلية الهمك بجامعة تشرين إضافةً إلى تصميمه جهاز توفير كهرباء ونماذج شواحن منزلية.

ازدهار علي 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار