جرعــــــة أمـــــل

العدد: 9366

 الأحد-16-6-2019

 

 

 

الحلم.. كلمة عميقة تعزف على أوتار قلوبنا ومخيلاتنا, تكوّن في أذهاننا سيناريوهات جميلة, سيناريوهات تتحدث عمّا نريد, سيناريوهات نطمح لتمثيلها في دنيا الواقع ويأخذ كل منا دور بطولة فيلمه, سيناريوهات نعدّها مجرد خيال لكن .. لمَ لا نترجمها إلى حقيقة ونجعل منها واقعاً مثالياً؟.
فاللّه يخلق في نفوسنا رغبات وأماني نطمح للوصول إليها ولو كنا لا نستطيع لما خلقت هذه الأماني في نقوسنا, لا تيأسوا.. لا تذبلوا على شرفات خريف الحياة, لا تسقطوا كأوراق أيلول, بل كونوا أشجاراً دائمة الخضرة لا تؤثر بها تحوّلات الحياة ولا تسقطها نسمات القدر, اصنعوا أقداركم, ابنوا برج الطموح واجعلوه عالياً, اجعلوه ناطحة سحاب, اجعلوه يلامس الغيم, ولا تأبهوا لجروح الواقع, ولا تقبلوا أن تكونوا رماداً, ولا تتقبّلوا مفهوم نهاية الحلم, ارفعوا سقف طموحكم أو لا تجعلوا له سقفاً من الأساس, أبحروا في سفينة الإصرار، ومن المؤكد ستواجهون العواصف ولكن تحدّوا ولا تقبلوا الغرق, تمسكّوا بآخر خشبة من خشبات هذه السفينة وعند الوصول ستجدون كنز الشغف.. كنز الحلم الذي لطالما بحثتم عنه, انسجوا وشاح الطموح بحائكة الأمل وخيوط التفاؤل وطرّزوه بخرز من ذهب النجاح, اصعدوا سلم الحياة واقرعوا باب الغيم فلا بدّ أن ينفتح, لا تتخلّوا عن الأمل فهو يصارع اليأس من أجل أحلامكم, يقاتل في معركة شرسة, ولكن الأمل لن يهزم ولن يموت ولن يذبل بل سيبقى لآخر رمق يدافع عن الحلم..
وللمرّة الثانية سأقول لا تيأسوا.. رافقوا أحلامكم لحظة بلحظة, رافقوها كطفل يتعلّم المشي, رافقوها مهما كانت إمكاناته ضعيفة, فلا شيء مستحيل آمنوا بفلسفة الأمل وأحبّوا الحياة, فحياتنا قصة مدونة على صفحات الزمن حياتنا رواية ستخلّد في تاريخ أذهاننا للأبد.
هيّا بنا نعش الحياة بتفاصيلها الشتّى, طهّروا أذهانكم من كل شيء مضى واغسلوا قلوبكم من المآسي, وازرعوا بذرة الأمل في أرواحكم، فسيأتي موسمها وتزهر, اعزفوا لحن الحلم على شرايين قلوبكم وانثروا عطر الأمل في أرجاء أحيائكم, ولا تأبهوا لتفاهات المجتمع, اكسروا جدار اليأس وهيّا بنا نخلق بدايات, هيّا بنا لنغوص في بحر الحياة بالأمل بحثاً عن لؤلؤ الحلم, وهيّا بنا لنرسم لوحة حياتنا ونتقن تلوينها, وهيّا لنخلق أسطورتنا الشخصية, وفي طريقنا إن واجهنا النار سنكون الماء، وإن واجهنا الماء سنكون سدّا ًمنيعاً وجداراً, وإن واجهنا الحرب سنكون السلام, كونوا أنقياء ولا تعتمدوا فلسفة أن القادم أسوأ, بل كونوا على أمل أنّ القادم أجمل, كونوا على أمل أنّ كل شيء سيكون أفضل، كونوا دائماً على أمل ..

جولي زوان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار