المخيّم الطبيّ الصيدلانيّ التطوعيّ يفتح أبوابه في ريف جبلة

الوحدة:13-9-2023

برعاية الاتحاد الوطني لطلبة سورية، فرع جامعة تشرين، انطلقت فعاليات المخيم الطبيّ الصيدلانيّ التطوعيّ الأول 12/ 9/ 2023 في قرية حلة عارة، بريف جبلة في محافظة اللاذقية، حيث يستهدف المناطق الأشد احتياجاً وذلك لتفعيل دور السواعد الوطنية من منظمات شبابية وجهات حكومية ومنظمات غير حكومية في خدمة المجتمع.

حول المعسكر و أهدافه حدثنا عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام لطلبة سورية د. يوسف شاهين حيث قال :

الهدف من هذا  المخيم هو تقديم الرعاية الصحية بأنواعها الجسدية والنفسية، وتقديم الأدوية النوعية والمزمنة، بالإضافة إلى جانب توعوي وأعمال صيانة ومعارض وأنشطة.

بدايةً يضم المخيّم التشخيصات الطبية اللازمة من خلال عيادات تخصصية متنقلة تشمل أغلب الاختصاصات ضمن كوادر أطباء الدراسات العليا والمشرفين التنفيذيين، بالإضافة إلى تفعيل دور الدعم الإنساني للمتضررين من الزلزال يقوم بذلك أخصائيون من المنظمات الدولية ومشاريعهم الهادفة والعامة أيضاً مع المنظمات غير الحكومية ومؤسساتها.

في سياق متصل بين د. شاهين أنه من  ضمن فعاليات المخيم إقامة أنشطة نوعية لرفع مهارات الأطفال واليافعين وتقديم جلسات التوعية والسلوك والتأهيل الفكري تحضيراً لعام الطلبة، وتنفيذ مبادرات تطوعية بمشاركة المجتمع المحلي وتقديم الاستشارات والحلول لذوي الإعاقة لدمجهم بالقطاع المهني والثقافي والتعليمي من خلال برامج نوعية محددة، وتقديم مساعدات لذوي الإعاقة ضمن المناطق المستهدفة.

وأضاف د. شاهين : يقام في المخيم أنشطة بيئية خدمية للمناطق المتضررة من الحرائق سابقاً كتقليم الغابات وزراعة الأشجار وصيانة الطرقات والمناطق التي تعتبر سياحة شعبية فيها من خلال شركات مع وزارة الزراعة والسياحة والبلديات، وإقامة المعارض للمنتجات الريفية والأسواق الخيرية لمساعدة الأسر المتضررة في تصريف منتجات وحدات التصنيع الريفي المنزلي، وإقامة منتديات العمل الثقافي والأدبي لرواد تلك المناطق لتسليط الضوء على العمل الثقافي والتراثي. هذا و يستمر المخيم من ١٦ أيلول حتى ١٩ أيلول.

 

 

بتول حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار