دورة تدريبية في مجالي مراقبة الأغذية وصناعة المنظفات في كلية العلوم بجامعة تشرين

الوحدة:28-8-2023

 

برعاية مديرية التعليم المستمر في جامعة تشرين وبالتعاون مع فرع الجمعية الكيميائية السورية في اللاذقية أقيم في كلية العلوم، جامعة تشرين، دورة تدريبية في مجالي مراقبة الأغذية وصناعة المنظفات لمدة خمسة أيام. حيث شارك فيها طلاب وخريجون ومدرسون ومجموعة من الراغبين. تشاركوا فيها المعلومات والتدريب العملي الذي يساعدهم في الدخول  إلى سوق العمل وافتتاح مشاريع صغيرة في مجالي الصناعات الغذائية وصناعة المنظفات.

قدم الأستاذ عبد الله سلطان رئيس الجمعية الكيميائية السورية شرحاً حول خواص المواد الفعالة سطحياً وتطبيقاتها في صناعة المنظفات المنزلية  كسائل الجلي – الصابون السائل – الشامبو – بودرة وسائل غسيل الغسالات الأوتوماتيكية.

كما وأغنى المدرّب الكيميائيّ يحيى الخالد عضو مجلس إدارة الجمعية الكيميائية السورية المتدربين بأساسيات المراقبة والتحليل الكيميائي في مصانع الأغذية والمياه كتحليل السكريات، الزيوت والدسم، الحليب.

هذا وتحدثت د. هاجر ناصر نائب رئيس فرع الجمعية الكيميائية السورية حول أهمية الدورة في نشر الوعي الكيميائي و تأهيل وتشجيع الأطر الشبابية لإنشاء مشاريع صناعية صغيرة.

وألقى د. جورج ديب عميد كلية العلوم كلمة أكد فيها أن الكلية وفي إطار ربط الجامعة بالمجتمع تسهم في تقديم كافة التسهيلات لإقامة الدورات التدريبية من حيث القاعات والمخابر.

 

بتول حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار