افتتاح قاعتي الشيخ زايد وأبو ظبي في جامعة تشرين

الوحدة 17-7-2023

ضمن مبادرة فرسان التعليم الإماراتية التي ينفذها الهلال الأحمر الإماراتي لتزويد الجامعة بمستلزمات تدعم العملية التعليمية والبحثية فيها، تم افتتاح  5 قاعات مجهزة بحواسيب و تقنيات في جامعة تشرين، حيث توزعت القاعات على المكتبة المركزية كقاعة الشيخ زايد و قاعة أبوظبي التي تضم 100 جهاز حاسوب إضافة إلى 3 قاعات في المعهد العالي للغات مزودة ب 75 جهاز حاسب ,كما تم تجهيز قاعات أخرى وهي قيد الإنجاز و التسليم خلال فترة قريبة.

حضر الافتتاح وزير التعليم العالي الدكتور بسام إبراهيم، حيث لفت إلى أهمية الدور الذي تقوم به دولة الإمارات في تقديم المستلزمات لتدريب الطلاب في المرحلة الجامعية الأولى و طلاب الدراسات و إنجاز أبحاث علمية.

وشارك محافظ اللاذقية المهندس عامر هلال في افتتاح القاعات و قدم الشكر لدولة الإمارات لمبادراتها في تقديم دعم إغاثي و إنساني لسورية ضمن مبادرة الفارس الشهم٢، بما يسهم في تقديم العون لقطاعات كثيرة في محافظة اللاذقية. وأشار رئيس الجامعة الدكتور بسام حسن إلى أن الدعم المقدم من الهلال الإماراتي يشكل إضافة نوعية دراسياً و بحثياً لجامعة تشرين لافتاً إلى ضرورة أن يكون التعاون مستمراً و في مجالات أكثر.

في سياق متصل فإن رئيس وفد الهلال الأحمر الإماراتي في سورية محمد الكعبي أوضح أن افتتاح القاعات اليوم هي إحدى المبادرات التي أطلقتها مبادرة الفارس الشهم ضمن ٧ قاعات يتم تجهيزها في الجامعة.

 

بتول حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار