في ختـــــــــام الــــــــدوري الكــــــــروي الممتـــــــاز تشـــرين وصيفاً .. وفوزان كبيران للســـاحل وحطـين

العدد: 9350

20-5-2019

انتهى رسمياً الدوري السوري الممتاز بكرة القدم مع آخر صافرة لمباريات الجولة الختامية التي لعبت جميعها بتوقيت واحد.
الدوري الذي نال لقبه فريق الجيش قبل جولة تمسك فيه فريق تشرين بالمركز الثاني بعد أن عاد من حلب بفوز ثمين من مضيفه الاتحاد بهدفين دون رد مقابل تعادل الوحدة منافسه على هذا المركز مع مضيفه جبلة بهدف لكل منهما.
تشرين وصيفاً
استطاع فريق تشرين حسم وصافه الدوري والمركز الثاني المؤهل للمشاركة الأّسيوية عندما تغلب على مضيفه الاتحاد بهدفين دون رد على ملعب السابع من نيسان بحلب، وافتتح التسجيل لتشرين لاعبه محمد مرمور من ركلة حرة مباشرة نفذها بطريقة رائعة، واللاعب نفسه صنع الهدف الثاني بعد تمرير الكرة للشاب محمد مالطا صاحب الهدف الثاني.
بينما بقي الاتحاد في المركز الرابع بعد هذه الخسارة.
الوحدة ثالثاً
وبقي فريق الوحدة في المركز الثالث وعززرصيده بنقطة واحدة فقط جاءت من تعادله خارج الديار مع مضيفه فريق جبلة بهدف لمثله، وكان أصحاب الدار هم السباقين بالتسجيل عن طريق اللاعب محمد اللولو عند بداية الشوط الثاني، ولم يستطع الوحدة التعديل إلا قبل نهاية المباراة بخمس دقائق عبر المهاجم أحمد أسعد.
فوزان لحطين والساحل
وعلى ملعب الباسل في اللاذقية، حقق فريق حطين فوزاً كبيراً على ضيفه الحرفيين الهابط إلى الدرجة الأولى وغلبه بثلاثة أهداف نظيفة رغم أن حطين لعب المباراة بتشكيلة معظمها من الشباب، سجل أهداف حطين كلاً من زين خديجة ومصطفى جنيد هدفين إحدهما من ركلة جزاء.
وكذلك حقق الساحل فوزاً كبيراً على ضيفه المجد الهابط إلى الدرجة الأولى وغلبه بأربعة أهداف مقابل هدف في مباراة شهدت احتفالية كبيرة لجمهور الساحل على المدرجات احتفاءً ببقاء فريقهم في الدوري الممتاز، سجل أهداف الساحل كلاً من محمد قلفاط هدفين أحدهما من ركلة جزاء وهدف لعلي سعيد ومثله لمجد خشمان، بينما سجل للمجد اللاعب لؤي خليفة، وشهدت المباراة إهدار الساحل لركلة جزاء.

وفي باقي النتائج
انتزع فريق الوثبة المركز الخامس من مضيفه فريق الطليعة بعد فوزه عليه بملعب حمص البلدي بأربعة أهداف مقابل هدفين، سجل للوثبة أنس بوطة هدفين وهدف لكل من صبحي شوفان ورامي عامر، بينما سجل للطليعة عبد الله فاخوري ومروان صلال. وعاد فريق الكرامة بفوز كبير من ملعب حماة البلدي بعدما تغلب على النواعير بثلاثة أهداف لهدف، سجل للكرامة نصوح نكدلي وزيد غرير وعلي زكريا بينما سجل للنواعير الكابتن أحمد ملحم.
الجيش يحتفل باللقب.
وشهد ملعب الفيحاء بدمشق تتويج فريق الجيش بلقب الدوري للمرة الخامسة على التوالي والسابعة عشرة في تاريخه بعد المباراة التي جرت بينه وبين جاره الشرطة والتي انتهت سلبية الأداء والنتيجة.
الترتيب النهائي
ومع نهاية الجولة الأخيرة من الدوري الكروي الممتاز لموسم 2018-2019 كان ترتيب الفرق على الشكل التالي:
1- الجيش 54 نقطة
2- تشرين 53 نقطة
3- الوحدة 49 نقطة
4- الاتحاد 42 نقطة
5- الوثبة 39 نقطة
6- الطليعة 39 نقطة
7- حطين 34 نقطة
8- الكرامة 32 نقطة
9- الشرطة 31 نقطة
10- الساحل 30 نقطة
11-النواعير 27 نقطة
12- جبلة 26 نقطة
13- المجد 22 نقطة
14- الحرفيين 11 نقطة
وبذلك هبط فريقا المجد والحرفيين إلى الدوري الدرجة الأولى

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار