بطل الجمهورية برفع الاثقال جعفر ميا: أطمح للوصول إلى البطولات العالمية

العـــــدد 9348

الخميـــــــس 16 أيار 2019

 

 

حقق بطولة الجهورية برفع الأثقال بوزن 49 كغ وفاز بالميدالية الذهبية ، جعفر ميا من مواليد مدينة جبلة عام 2005م .
الوحدة التقت جعفروكان لنا معه اللقاء التالي حيث تحدث عن بدايته مع الرياضة و مع لعبة الاثقال بشكل خاص و عن بطولة الجمهورية و طموحاته قائلا : أحببت الرياضة منذ الصغر، البداية كانت بممارسة عدة رياضات مثل الكاراتية وكرة القدم والتنس إلى أن اكتشف المدرب غانم إبراهيم موهبتي وقدرتي الجسدية وشجعني وأخذ بيدي وبدأنا التدريبات في النادي على لعبة رفع الأثقال فقط.
الدور الأهم للأهل على الرغم من الاعتراض بداية الأمر بسبب الدراسة ولكن بالإرادة والتصميم تم صقل موهبتي و شاركت في بطولة على مستوى الجمهورية.
أما بالنسبة للتحضيرات كانت عندما أخبرني المدرب غانم بموعد المشاركة بالبطولة فوضعنا برنامج مكثف وبدعم وزرع الأمل والمثابرة وتنظيم الوقت ما بين الدراسة لأنني أريد أحقق النجاح في كلا المجالين .
أيضاً كان الفضل للمدربين فادي عميش ورهيف الأغا في دعمي ومساعدتي على تجاوز كل الصعوبات.
البطولة جرت في مدينة الفيحاء بدمشق وعندما توجت بالميدالية الذهبية دموعي سبقت ابتسامتي وشعور لا يوصف عندما رأيت الفرح بعيون الجميع وخصوصاً أهلي . وتابع جعفر كلامه و بالنسبة للبطولات القادمة فهناك بطولة تجريبية ستجري في دمشق في شهر حزيران القادم ومن يحرز المركز الاول فيها سيشارك في بطولة العرب .
أهدي هذه البطولة إلى الأم العظيمة سورية الجريحة ولأهلي وكل من شجعني وتعب معي وسأعمل جاهداً كي أصل إلى بطولات عالمية وأرفع اسم وعلم سورية علياً. و أضاف : محبتي للرياضة والدراسة جعلتني أنظم وقتي كي لا يتأثر إحداهما.
وختم كلامه قائلاً :أريد أن أوجه كلمة لكل زملائي من يحب الرياضة ويجد في نفسه القدرة والقوة والموهبة عليه أن يعمل على تنميتها بإصرار وبعيداً عن الخوف من الفشل، والمتابعة ولا بد أن يجد اليد التي تمد لمساعدته.

معينة أحمد جرعة 

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار