توصيات ومقترحات في اجتماع حول “قانون حماية الأشخاص ذوي الإعاقة”

الوحدة: 30- 5- 2023

أقيم أمس في مبنى محافظة اللاذقية اجتماعاً بعنوان “قانون حماية الأشخاص ذوي الإعاقة” بحضور أعضاء المجلس الفرعي للإعاقة برئاسة محافظ اللاذقية المهندس عامر إسماعيل هلال. تضمن الاجتماع مجموعة من المقترحات والتوصيات المتعلقة بمشروع القانون ضمن التوجهات العامة لإغناء الصك التشريعي قبل إصداره، وتم تقديم مجموعة من الملاحظات حول البنود الواردة في مشروع الصك التشريعي.

أكد السيد المحافظ عامر إسماعيل هلال على ضرورة إجراء دراسة وافية لمجمل المقترحات وإغناء الحوار الخاص بتطوير مشروع القانون لنكون سباقين في كل عمل ينعكس إيجاباً على هذه الشريحة.

ولفت مدير الشؤون الاجتماعية والعمل عمار أحمد الى أن مشروع قانون حماية الأشخاص ذوي الاعاقة يتم دراسته من قبل المجالس الفرعية في المحافظات بما ينسجم مع التوجهات لتطوير القوانين لتكون شاملة و الأخذ بالتوصيات البناءة.

وركزت مداخلات المشاركين في الاجتماع حول التعاون في مجال تأهيل الأطفال قبل دخول سن التعليم، وأفضلية الاستفادة من بعض القروض التشغيلية وتوسيع مجالات الإعفاءات وإيجاد فرص توظيفية مناسبة ومشاريع إنتاجية تتناسب مع كل حالة، والاعتماد على الأشخاص المؤهلين في التعامل مع هذه الفئة إضافة إلى مقترحات أخرى تتعلق بإجراءات تنظيمية إدارية و إجراءات التنسيق بين مديريات الصحة والتربية والشؤون الاجتماعية والعمل والأوقاف والمالية والجمعيات الاهلية، والخيرية المختصة.

حضر الاجتماع عضو المكتب التنفيذي لقطاع الشؤون الاجتماعية والصحة الدكتور موفق صوفي ومديرو الصحة الدكتور هوازن مخلوف و الشؤون الاجتماعية و العمل عمار أحمد، والأوقاف الدكتور محمود عليو وممثلو عدد من الجهات العامة والجمعيات الاهلية والخيرية وخبراء.

كنان درويش

تصفح المزيد..
آخر الأخبار