في الجولة 21 من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم … حطين يواجه الوحدة في لقاء النقاط المضاعفة

الوحدة : 26-5-2023

تقام اليوم الجمعة مباريات الجولة الحادية والعشرين من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم، وتشهد الجولة مواجهات قوية وحاسمة لفرق الصدارة وللفرق المتنافسة للهروب من الهبوط، فعلى ملعب الباسل في اللاذقية يستضيف حطين الذي يصارع للهروب من شبح الهبوط ضيفه وشريكه في الهم الوحدة، فيما يواجه المجد المهدد أيضاً فريق أهلي حلب الوصيف والمنافسة بقوة على الصدارة على ملعب الجلاء بدمشق، ويلعب جبلة الذي خرج من المنافسة على الصدارة خارج أرضه (على الأغلب على ملعب طرطوس) لعقوبة اتحادية.

الفتوة المتصدر يحلّ ضيفاً ثقيلاً على الوثبة على ملعب الباسل في حمص، فيما يستضيف الطليعة على أرضه في الملعب البلدي في حماة، ضيفه الجيش، فيما يرتاح تشرين في هذه الجولة.

 

* فوز حطين يضمن بقاءه:

مهمة صعبة تنتظر فريق حطين عندما يستقبل على أرضه ضيفه فريق الوحدة شريكه في الهم ومنافسه للهروب من شبح الهبوط للدرجة الأولى، وهما بنفس عدد النقاط 12 نقطة لكل منهما في مباراة تعتبر مباراة النقاط المضاعفة.

نعم هي مهمة صعبة على حطين ولكنه يعلم علم اليقين، كما حال ضيفه الوحدة، أن الفائز في هذه المباراة سيحجز بطاقة ضمان البقاء في الدوري الممتاز بغض النظر عن ما ستسفر عنه النتائج في الجولة الأخيرة، ففريق حطين إن تغلب على ضيفه سيصبح برصيده (١٥) نقطة ويبقى الوحدة برصيد (١٢) نقطة، وفرضاً لو فاز الوحدة في الجولة الاخيرة وخسر حطين سيصبحان بنفس عدد النقاط ولكن ستكون الأفضلية لحطين الذي عادل الوحدة في الذهاب بهدف لكل منهما.

فريق حطين إن أراد ضمان البقاء عليه أن يقاتل في هذه المباراة، وأن يستغل هذه الفرصة ويفوز بها كونها على أرضه ليريح أعصابه وأعصاب مشجعيه ولكي لا يؤجل الحسم للجولة الأخيرة ويدخل في متاهة الحسابات، مع العلم أن أي نتيجة أخرى لا تعني بالضرورة اقتراب هبوط حطين، ولكنها ستصعب موقفه كثيراً.

فريق الوحدة يعرف كل ذلك وسيحاول بكل جهده الخروج بنتيجة إيجابية ولو كانت التعادل، وحينها سينقلب كل شيء لصالحه على الورق.

المباراة صعبة على الفريقين بكل المقاييس وأيضا من الصعب توقع نتيجتها.

 

* جبلة خارج الديار :

لعقوبة اتحادية، سيلعب فريق جبلة مباراته القادمة أمام ضيفه الكرامة خارج الديار (غالباً على ملعب طرطوس) في مباراة قد لا تعني شيئاً للطرفين كونهما خرجا من المنافسة إن كان على اللقب أو على الهروب من شبح الهبوط، مع تبقي بصيص أمل صغير لفريق جبلة في احتلال مركز الوصافة لكنه صعب المنال.

مباراة الذهاب انتهت بفوز جبلة قانوناً على الكرامة بحمص.

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار