غداً تنطلق بطولة الجمهورية لرماية القوس والسهم باللاذقية

الوحدة 25-1-2023

تنطلق غداً الخميس بطولة الجمهورية برماية القوس والسهم على ملاعب مدينة الأسد الرياضية باللاذقية بمشاركة فرق من حماة واللاذقية وطرطوس – ريف دمشق ودمشق وحلب ودير الزور، والرماية ستكون على مسافة 18م فردي وزوجي وفرق طبعاً وفق النظام الدولي لرماية القوس والسهم ومن المقرر أن تكون الفرق المشاركة بهذه البطولة قد وصلت إلى اللاذقية يوم أمس.
وكانت اللاذقية قد استضافت البطولة العام الماضي، وبكافة الفئات / سيدات – شابات – ناشئين وناشئات وأشبال طبعاً باستثناء الرجال والشباب وكانت نتائج اللاذقية جيدة حيث حققت اللاعبة أمل حلبي من فئة السيدات المركز الأول وخلود فاروسي الثاني وبالشابات حققت كندة حرفوش الثاني ومايا صالح الثالث.
وبفئة الناشئين حقق الرامي علي محلا المركز الأول ومارسيل علاء الدين الثاني وبفئة الناشئات حققت الرامية مايا الأخرس الثالث ، وفرح الشام الثالث مكرر وبالأشبال حقق الرامي حمزة محلا الثاني وانجي عبدو المركز الأول وميس دريوسي الثاني.
وعلى المستوى الخارجي شاركت اللاعبة خلود فاروسي في بطولة كأس آسيا رقم/2/ بالعراق بالشهر الخامس العام الماضي وحققت المركز الثاني على العرب والخامس عشر على آسيا وحصلت على تصنيف آسيوي 172 وعالمي 345.
وللوقوف على واقع هذه اللعبة على مستوى المحافظة والجمهورية، التقت الوحدة مع عضو الاتحاد الأستاذ فادي الأخرس المدرب برماية القوس والسهم والمشرف على هذه الرياضة بالساحل السوري حيث قال: رماية القوس والسهم تحتاج إلى الكثير من الدعم كما هو حال رياضتنا بشكل عام، ومنتخبنا الوطني 40% من اللاعبين مستواهم جيد، ويمكن أن يكون لهم شأن كبير في المشاركات الخارجي ،والباقي يرمي بشكل طبيعي ويحتاج للكثير من الدعم والرعاية.
وكنا قد طالبنا أكثر من مرة من اتحاد القوس والسهم بدمشق بتأمين لوازم وتجهيزات رماية ( أسهم – أقواس)، ونأمل استجابة الاتحاد لطلبنا هذا كون الموجود في صالة الرماية تحت مدرج ملعب الباسل الدولي قديم والكثير منها تعرض للتلف كونها أدوات قديمة ونتيجة الاستخدام المتكرر لها تآكل الكثير منها وتغييرها أصبح أمراً لابد منه.

علي زوباري

تصفح المزيد..
آخر الأخبار