ضرورة توازن القوى العاملة مع المهام المطلوبة

العدد: 9338

24-4-2019

 

. . . أما عن عمال شركة الكهرباء والمزايا المقدمة لهم فيقول بدر شحادة المدير الإداري والقانوني لشركة كهرباء بأن العدد الكلي لعمال الشركة يصل إلى /2757/ عاملاً منهم /1150/ عاملاً فنياً ما بين عمال توتر عالٍ ومنخفض ومتوسط و /110/ عمال ضمن دائرة الدراسات وتطوير الشبكات وورشات التنفيذ.
وقال شحادة بأن هذا الرقم يدل على وجود نقص في عدد العمال مقارنة مع حجم العمل الموكل للشركة ولا سيما مع انطلاق مسيرة إعادة الإعمار في عدة مناطق من المحافظة مشيراً إلى إعلان الشركة عن مسابقة لم تصدر نتائجها بعد لترميم هذا النقص وتعيين عدد من طلاب معاهد الكهرباء والفنيين، حيث سيخضع كل عامل من الناجحين فيها لدورة تدريبية في مديرية التشغيل من أجل تأهيله التأهيل الذي يتناسب مع العمل الموكل له.
وعن المزايا المقدمة للعمال قال شحادة بأن العمال في الشركة يحصلون على مزاياهم كاملة وخاصة عمال تحت القوس سواء أكانت مكافآت تشجيعية أو حوافز حيث يضاف لهم 4% من الراتب نظراً لعملهم الخطر إضافة لتقديم الوجبة الغذائية والطبابة الكاملة والمكافآت الربعية والطبابة المفتوحة عندما يصاب أي عامل حيث يعامل والحالة هذه وكأنه على رأس عمله كما أن أي عامل يتوفى أثناء عمله يعتبر شهيد عمل.
وأضاف شحادة بأن هدف عمال الكهرباء خدمة المواطن ضمن كل الظروف الجوية وهو الأمر الذي يفرض عليهم أعباء كبيرة وخصوصاً في ظل النقص الحاصل في عدد العمال الذي ستحل مشاكله مع توقع صدور نتائج المسابقة المعلن عنها خلال الشهر القادم، لافتاً إلى قيام الشركة بإعادة تأهيل الشبكة الكهربائية في البسيط وكسب حيث أنجزت بموجبها تجهيز محولات البسيط وقسم كبير من محولات كسب وذلك تحت بند إعادة إعمار تلك المنطقتين.
أما عن مطالب عمال الكهرباء فحدثنا عنها أكرم شعبو رئيس نقابة عمال الكهرباء في اتحاد عمال اللاذقية بالقول: نعمل كنقابة على تأمين كل ما هو مطلوب من العمال وفقا لما هو متاح منوهاً باستجابة الشركة لمطالب العمال والمتمثل بعدم الاستجابة لأي مطلب من مطالبهم إلا بالموافقة، مشيراً إلى الحصول مؤخراً على موافقة لإجراء عمليات القثطرة القلبية في أي مشفى خاص في المدينة ومتابعة النقابة موضوع التعويضات واللباس ونهاية الخدمة ولدينا صندوق المساعدة الاجتماعية الذي نقوم من خلاله بتقديم الإعانات والمساعدات والعمليات الجراحية يذكر.
أن عدد المسجلين في النقابة يصل الى 3287 منتسباً يشملون عمال شركة الكهرباء والسورية للشبكات وغيرهم.

أميرة منصور

تصفح المزيد..
آخر الأخبار