في الجولة التاسعة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم.. قمة في جبلة وديربي في حمص

الوحدة 20-1-2023

تنطلق اليوم الجمعة مباريات الجولة التاسعة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم، حيث تلعب خمس مباريات أبرزها قمة جبلة على ملعب البعث بين جبلة وضيفه الجيش شريك الصدارة مع فريق الوثبة والذي سيواجه على ملعب الباسل في حمص جاره الكرامة في لقاء ديربي المدينة.

وفي اللاذقية وعلى ملعب الباسل يستقبل حطين ضيفه أهلي حلب، بينما يُسافر تشرين إلى دمشق ليحلّ ضيفاً ثقيلاً على المجد.

وفي حماة، وعلى ملعبها البلدي، يستضيف الطليعة ضيفه الوحدة.

* الفوز مطلب النوارس

جبلة × الجيش

يستقبل جبلة صاحب المركز الخامس برصيد ١٢ نقطة على أرضه وبين جمهوره ضيفه الجيش شريك الصدارة مع الوثبة برصيد ١٥ نقطة في قمة مباريات الجولة التاسعة، والتي لا تقبل القسمة على اثنين.

فالمباراة غاية في الأهمية لكلا الفريقين، وكلاهما يبحث عن الفوز ولا شيء غيره.

فجبلة سيدخل اللقاء واضعاً نصب عينيه هدفاً واحداً وهو الفوز والظفر بالنقاط الثلاث، ليقترب من الصدارة وليستعيد توازنه وليعود إلى نغمة الانتصارات بعد إخفاقه في الجولتين الماضيتين بخسارة مع الفتوة على أرضه وتعادل مع تشرين في اللاذقية.

وبالتالي لاعبو جبلة يدركون جيداً أن مباراة الجيش هي المفتاح للعودة، والفوز بها ضروري ومهم جداً للعودة إلى الطريق الصحيح وللمنافسة على الصدارة.

بالمقابل فريق الجيش ليس بالخصم السهل، والفوز عليه ليس بهذه السهولة خصوصاً أنه منافس قوي جداً على الصدارة، وهو يريد العودة من جبلة بفوز ربما يجعله ينفرد بالصدارة في حال تعثر شريكه الوثبة.

عموماً المباراة صعبة وقوية والفوز بها سيكون من نصيب الأكثر توازناً وتركيزاً في أرض الملعب.

 

* مواجهة صعبة للحيتان

حطين × أهلي حلب

يستقبل حطين على أرضه في ملعب الباسل في اللاذقية ضيفه القوي أهلي حلب في مباراة صعبة، خصوصاً في ظل الحالة الحرجة التي وصل إليها حطين بعد خسارته القاسية أمام الجيش في الجولة الماضية واستقالة مدربه عبد الناصر مكيس وتعيين مدرب جديد للفريق، وهو الكابتن عمار ياسين.

وبالتالي الفريق يمر بمرحلة عدم استقرار وعدم توازن وهو بوضع مقلق جداً، وأصبح في حالة خطر حقيقية على سلم الترتيب، فهو يحتل المركز العاشر برصيد ٥ نقاط بفارق ٣ نقاط فقط عن صاحب المركز الأخير.

ولذلك فإن مباراته مع أهلي حلب تعتبر مهمة جداً، ويجب عليه بذل جهد مضاعف و الفوز بها ليبعد نفسه قليلاً عن مناطق الخطر.

ورغم صعوبة الفريق المنافس أهلي حلب، والذي يحتل المركز الرابع على سلم الترتيب برصيد ١٣ نقطة، وهو منافس قوي على الصدارة، وهو يسعى لكسب نقاط هذه المبارة ليبقى ضمن دائرة المنافسة.

* البحث عن فوز ثان

المجد × تشرين

يحلّ تشرين صاحب المركز السابع برصيد ٨ نقاط ضيفاً ثقيل الظل على فريق المجد متذيل الترتيب برصيد نقطتين فقط.

و على ملعب الجلاء بدمشق، يبحث التشرينيون عن تحقيق فوز ثان لهم في الدوري، ففي رصيدهم فوز واحد فقط وربما ينجحون بذلك كون المنافس ليس بالفريق القوي، ويقبع في المركز الأخير، ولذلك سيسعى الفريق الأصفر للعودة إلى اللاذقية بالفوز والنقاط الثلاث.

ولكن ربما ينتفض المجد و يحاول أن يخرج بنقطة التعادل على الأقل.

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار