مدرب فريق حطين :  استلمت الفريق قبل الدوري بعشرة أيام.. وبناء الفريق يحتاج لفترة طويلة

الوحدة 16-9-2022

من خلال استطلاعنا لآراء بعض الكوادر الكروية الخيرة في أوساط نادي حطين خلال الأيام القليلة الماضية بخصوص مستقبل فريق رجال كرة القدم الأول، والذي أنهى مشواره في الدوري الموسم الماضي، ودخوله الدوري الحالي منذ فترة قصيرة بصعوبة كبيرة ليضمن استمراره، بعد أن تم تكليف المدرب الوطني عبد الناصر مكيس بتدريب الفريق بالرغم من الفراغ الذي يعيشه النادي، وبدون إدارة ومشرفين فنيين على كرة القدم، وخاصة خلال الفترة الحالية الأمر الذي جعل هذه الآراء التي حصلنا عليها تتجه إلى ضرورة إعادة بناء الفريق ومن كافة النواحي، وهذا ما دفع المحبين للنادي، على ما يبدو، إلى وضع الخطوط الأولية لاتخاذ بعض الإجراءات الكفيلة باستمراره بتشكيلته القديمة الجديدة طبعاً بالاعتماد على أبناء النادي.

وللوقوف على واقع هذا الفريق، التقت الوحدة مع المدرب عبد الناصر مكيس الذي لبى النداء والحديث عن أحوال الفريق وإمكانية بنائه ضمن تشكيلة قوية ستكون زاد النادي في الأيام القادمة من الدوري حيث قال : استلمت الفريق قبل عشرة أيام فقط من بدء الدوري، ولدي ثقة كبيرة بالفريق بأنه سينهض وسيقدم صورة مشرقة عن كرة القدم بالنادي، ومازال الوقت قصيراً للتحدث عن المستوى الفني والأداء الذي سيظهر به حطين، والأمر يتطلب جهداً ومتابعة وتعاون الجميع.

ومباراتنا مع جبلة هي البداية، حيث كثرت الأخطاء وقل التركيز، وسنعمل بالأيام القادمة على معالجة هذه الأخطاء بهدوء وتروٍ. خاصة ونحن اليوم في بداية الدوري، وإن شاءالله الأمور الفنية ستتم معالجتها بالتركيز على الأداء والحالة النفسية والبدنية عند اللاعبين. بعد هذا التوقف الذي عاشته كرة حطين بسبب استقالة الإدارة، الذي كان له الأثر الأكبر على النادي حيث ترك فراغاً سلبياً أثر بشكل مباشر على الفريق. والأفضل هو من سيكون بالفريق في التشكيلة الحديثة.

وعن مباراته مع تشرين غداً أو بعد غد قال المكيس: في مباراة الديربي تزول الفوارق، وسنعمل على تشكيل فريق معظمه من اللاعبين المميزين بالنادي طبعاً بالعمل على المحبين والخبرات الفنية الموجودة بالنادي، وهم كثر ولديهم القدرة على اختيار الأفضل، وانتقاء الأكثر خبرة، ومباراتنا مع الجار ليست سهلة وهي صعبة بعض الشيء، والفريقان يعرفان بعضهما جيداً، وبالتالي الصورة التي سيظهر منها فريق حطين تختلف عن الصورة التي قدمها الأسبوع الماضي. وسنعمل على تعويض هذه الخسارة بمباراة ندية وقوية الأداء، وفي الأيام القادمة سيكون لنا مباراة ودية، وسنقوم بإعداد فريق قادر على الاستمرار بشكل لائق بالدوري.

وشباب حطين هم من اللاعبين الجيدين، ويقدمون أداء جيداً يليق بهذه المدرسة الكروية التي كانت رافداً حقيقياً وباستمرار للأندية وللمنتخب الوطني، وكم من لاعب من أبناء حطين يلعبون في الأندية المحلية، وكذلك في المنتخب الوطني.

وإن شاء الله مع تشكيل إدارة جديدة في الأيام القادمة، سيتم ردم النزاع الذي يعيشه نادي حطين، وخاصة كونها الإدارة التي سيتم اختيارها من الشباب معظمها كما أكدت لنا الأوساط القريبة من الفريق.

أكد لنا المدير التنفيذي كمال قدسي لنادي حطين بأن الأيام القادمة ستشهد ولادة جديدة لإدارة النادي، وسيكون معظمها من الشباب المحبين لنادي حطين، ومن أبناء النادي القادرين على حمل المسؤولية وقيادة النادي بشكل أفضل، طبعاً بالتعاون مع خبرات النادي والمحبين لكرة القدم في نادي حطين، وكلنا أمل بأن تكون هذه الإدارة متعاونة ولديها القدرة على قيادة النادي، بعد استقالة الإدارة القديمة، وترك الفراغ الكبير الذي كان له الأثر السلبي على رياضة النادي.

 

علي زوباري

تصفح المزيد..
آخر الأخبار