في الجولة الأولى من الدوري الكروي الممتاز .. فوز جبلاوي ثمين بثلاثية على جاره حطين

الوحدة 10-9-2022

افتتح فريق جبلة مشواره في الدوري السوري الممتاز بكرة القدم، بفوز كبير وثمين بثلاثية نظيفة على جاره حطين في لقاء الديربي ضمن الجولة الأولى من الدوري، والذي انطلقت منافساته أمس.
المباراة التي جرت مساء أمس وتحت الأضواء الكاشفة على ملعب الباسل في اللاذقية، شهدت أفضلية جبلاوية على مجرياتها، ليعلن جبلة عن نفسه منافساً قوياً على اللقب.

في الجولة الأولى من الدوري الكروي الممتاز .. فوز جبلاوي ثمين بثلاثية على جاره حطين
قبل بداية المباراة، وقف الفريقان دقيقة صمت حداداً على روح رئيس نادي تشرين، وشهيد الرياضة المرحوم طارق زيني، ومع صافرة بداية الشوط الأول دخل جبلة مهاجماً وضاغطاً على مرمى المضيف، وأسفر ذلك عن هدف التقدم للنوارس في الدقيقة الخامسة من متابعة لعبد القادر عدي لكرة عرضية مرفوعة من جهة اليمين.
استمر الضغط الجبلاوي بعد الهدف وسط سيطرة مطلقة على وسط الملعب ،ولم نشهد أي رد فعل من جانب حطين على الهدف، وكاد شعيب العلي أن يضيف الهدف الثاني للنوارس لكن حارس حطين منون تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة.
وشهدت الدقيقة ١٥ أول ظهور خطر لحطين عبر تسديدة قوية لمصطفى جنيد تصدى لها حارس جبلة العرابي بصعوبة، كما أضاع لاعبو جبلة عدة فرص خطرة بعدها.
وشهدت الدقائق العشرة الاخيرة ضغط حطيني من أجل التعديل، وكاد أن يفعلها حمود الحمود عبر رأسية خطيرة كادت أن تخدع حارس جبلة لكنه أبعد الخطر، لينتهي الشوط الأول بهدف وحيد لجبلة.


الشوط الثاني دخله حطين للتعويض بتعزيز المدرب لخط الهجوم بدخول علي سليمان، مما زاد الضغط على جبلة في الدقائق الأولى، وسنحت له عدة فرص لكن سرعان ما عادت السيطرة متبادلة بين الطرفين حتى الدقيقة ٦٦ التي شهدت الهدف الثاني لفريق جبلة لنفس اللاعب عبد القادر عدي.
بعد الهدف كاد حطين أن يقلص الفارق عبر أيمن عكيل بعد إنفراده لكنه ضيعها، ثم فرصة هنا وفرصة هناك حتى حسم المهاجم محمود البحر النتيجة بتسجيله الهدف الثالث من تسديدة قوية عند الدقيقة ٨٨ لتنتهي المباراة بفوز كبير وثمين لجبلة وبثلاثية نظيفة.
وكانت مباريات الجولة الأولى قد افتتحت أمس عصراً بمباراتين ، فعلى ملعب الباسل في حمص حسم أهلي حلب لقاء كلاسيكو الكرة السورية لمصلحته وفاز على ضيفه الكرامة بهدف وحيد جاء في
الوقت القاتل من المباراة، وسجله المهاجم النيجيري أوكيكي.
وعلى ملعب حماة البلدي تغلب فريق الوثبة على مستضيفه الطليعة بهدفين مقابل هدف واحد، سجل الطليعة أولاً عبر محمد نور خميس ليرد الوثبة بهدفي وائل الرفاعي و محمد قلفاط، وتستكمل مواجهات الجولة الأولى اليوم بلقاء وحيد يجمع الجيش مع المجد على ملعب الجلاء بدمشق.
فيما يلتقي غداً الأحد الوحدة مع الجزيرة على ملعب الجلاء بدمشق أيضاً.

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار