حملة نظافة لجمعية سنديان لحماية البيئة والتنمية المستدامة في طرطوس  

الوحدة : 9-9-2022

نفذت جمعية سنديان لحماية البيئة والتنمية المستدامة، بالتعاون مع مديرية النظافة و دائرة الحدائق والمجتمع المحلي، حملة نظافة في الشارع الشرقي لحديقة 6 تشرين. وذلك ضمن الأنشطة المقررة في إطار تنفيذ مشروع فرز النفايات في المنطقة.

وشملت الحملة المنصف العشبي وجانبيه على امتداد الطريق من سوق الباعة باتجاه مدرسة مصطفى حيدر. حيث قام المشاركون بجمع كميات كبيرة من النفايات المختلفة تقدر بحوالي /100 كيس حجم متوسط شكلت النفايات الصلبة منه نسبة تعدت ال 50% ، ومن خلال الحملة لوحظ انتشار النفايات البلاستيكية والزجاجية ونواتج التدخين والنراجيل بشكل كبير. إلى جانب استخدام بعض الأهالي للمنصف كمكب للنفايات للصلبة ونواتج البناء، بالإضافة للنفايات العضوية.

مما يعزز فكرة الجمعية في ضرورة البدء بمشروع فرز النفايات وأهمية الفرز من المنزل، وزيادة الوعي لدى الأهالي لمخاطر التلوث، والتدليل على الفوائد الجمة التي ستعود عليهم جراء تنفيذ هذا المشروع.

وتؤكد جمعية سنديان أن هذه الحملة لن تكون الأخيرة، بل ستستمر الحملات بشكل دوري حتى يتم الوصول لكل بيت و تحقيق الهدف في شارع نظيف و مميز على مستوى المحافظة.

ومن منبر جريدة الوحدة نأمل، إلى جانب جمعية سنديان، بموافقة الجهات المعنية على تنفيذ المشروع بأسرع وقت ممكن ضمن المكان المقترح من قبل الجمعية، والذي لا يشكل أي ضرر بل يعزز المظهر الحضاري للمنطقة والمدينة.

 

ميسون غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار