عينك على اختصاصك”..فعالية في جامعة تشرين  

الوحدة 5-9-2022

أقيم في المكتبة المركزية بالتزامن مع مفاضلة القبول الجامعي فعالية ( عينك على اختصاصك)، والتي تهدف إلى تعريف الطلاب الجدد على جميع الكليات والفروع في جامعة تشرين، ليستطيع بذلك الطالب تكوين فكرة واضحة عن جميع الاختصاصات، واختيار ما يناسبه.

التقينا عدداً من المشاركين، فكانت البداية مع الطالب مجد الحلبي قال:

أنا في السنة الخامسة هندسة ميكاترونيك، شاركت في المعرض بعرض آلة سي إن سي ( رسم آلات مطبوعة ) وهذا المجال شامل لأكثر من اختصاص ( ميكانيك – كهرباء – برمجة وغيرها )، وهو خمس سنوات.

سارا غصون قالت : نحن من الهندسة المعمارية، حيث نقوم بشرح الاختصاص للطلاب الجدد من حيث فحص القبول والدورات التي يجب ان يخضعوا لها قبل الفحص، إضافة إلى المقررات وعدد السنوات، وهذا الاختصاص يهتم بالجانب العملي أكثر من النظري، فإن لم ينجح الطالب في العملي يسقط في العام الدراسي.

كما قمنا بعرض مشاريع تخرج ليتعرف الطلاب على نمط المشاريع.

الطالب حيدر عيسى من الكلية التطبيقية أكد على أن الاهتمام مركز على الجانب العملي الذي يشكل ٧٥ ٪؜ من العام الدراسي، ليشكل النظري ٢٥ ٪؜.

في سياق متصل قال الطالب علي فاضل من كلية طب الأسنان : نقوم بعرض الأدوات المستخدمة في الجانب العملي، وتعريف الطلاب بجوانب الفرع بشكل عام، فهو عملي بالدرجة الأولى.

العملي موجود في أغلب المقررات ليشكل ٤٠٪؜ من العلامة النهائية، وهذه الفعالية مهمة جداً للطلاب الجدد، كون الطالب أحيانا يدخل إلى الفرع ويتفاجأ بأمور لا يعلمها.

 

بتول حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار