عليكم السلام” ..احتفالية لكورال جرحى الجيش العربي السوري

الوحدة : 5-8-2022

في حضرة رجال الله، رجال الجيش العربي السوري تعجز الكلمات و تضيق في مساحات الحبر. و في عيد الجيش يرتفع الجبين أعلى فأعلى في يوم العز و الكرامة و الفخار.

وفي هذه المناسبة المباركة”، وبرعاية محافظ اللاذقية المهندس عامر هلال، وبحضور أمين فرع الحزب في اللاذقية د.هيثم إسماعيل أقامت جمعية المقعدين وأصدقائهم بالتعاون مع مديرية الثقافة باللاذقية (معهد محمود العجان الموسيقي ) بقيادة المايسترو حسين سلهب، حفلها الوطني لجرحى الجيش العربي السوري ،كورال وطن الغار احتفالاً بعيد الجيش العربي السوري بعنوان “عليكم السلام “.كان لنا اللقاءات التالية:

أ.مجد صارم مدير الثقافة في اللاذقية :

احتفالية اليوم كان لها وقعها المؤثر ، فقد ضمت جرحى أبطال الجيش العربي السوري في كورال وطنيّ مميز، ظهرت مواهبهم الرائعة رغم جراحهم، معبرين عن ولائهم ووفائهم لوطنهم الغالي سورية، تحية لتضحياتهم الجسام ولقدرتهم الدائمة على العطاء.

فريال عقيلي – رئيسة جمعية المقعدين وأصدقائهم قالت : في كل عام نقوم باحتفالية كورال شباب جرحى الجيش العربي السوري معبرين عن تلاحم الأبطال وتواجدهم في كل مكان، احتفالية فيها كثير من المحبة والاعتزاز بإمكانيات أبطالنا، أينما وجدوا، أحاسيس جميلة يعبر عنها جرحانا بهذا الكورال الوطني من خلال أدائهم الموسيقي الجميل.

الآنسة شذى محمد مديرة معهد محمود العجان الموسيقي: منذ فترة اتفقنا مع جمعية المقعدين، وبالتنسيق مع مديرية الثقافة لتدريب جرحى الجيش العربي السوري على هذا الكورال الوطني، قمنا بتبني الفكرة (معهد محمود العجان)، وتم تأمين المكان والتدريب استمر لمدة ستة أشهر، وتكفل الأستاذ حسين سلهب بتدريب الأبطال الجرحى إضافة إلى أطفال أحبوا أن يكونوا متواجدين مع الجرحى في هذا الكورال، وهذه الاحتفالية تعبير عن إرادة وتصميم جرحانا على الحياة والاستمرارية في العطاء، كل المحبة لجرحانا ولجيشنا العظيم.

المايسترو حسين سلهب مدرّب الكورال :هذا الحفل مختلف عن باقي الأعمال الموسيقية من هذا النوع.

لديّ حكاية أرويها بحناجر شباب، حملوا أرواحهم على أكفهم ومضوا في سبيل الدفاع عن الحاضر والمستقبل.

وأنامل الأطفال وشباب صغار حالمة وحاملة معهاحكاياتها وتجاربها ورايات الحب والنجاح والأمل بالمستقبل.

فهنا فكرة تلاقي الأجيال، وهي وليدة لوحة خيالية أتتني عندما كنت في أحد دروس الكورال مع جرحى الجيش العربي السوري، فكان هدفي في هذا الحفل أن تكون هذه اللوحة الخيالية مرسومة على أرض الواقع، مع معرفتي وعلمي بجميع الصعوبات التي ستواجه إتمام هذا العمل، بسبب كثرة الفئات العمرية

فالاوركسترا مؤلفة من طلاب معهد محمود العجان وتتراوح بين 9 سنوات و16 سنة إضافة إلى أعمار شباب كورال وطن الغار، كورال جرحى الجيش العربي السوري وأصدقائهم، فكان إنجاز العمل حساساً جداً ويحتاج إلى جهود كبير تعتني بكافة التفاصيل. جديدنا بالعمل كما قلت، في هذا العمل أروي حكاية وحكايتي مؤلفة من ثلاثة فصول، قمت بنسجها من مجموعة من الأعمال الغنائية.

الفصل الأول: يتكلم عن شبابنا، شباب الجيش العربي السوري وعن بطولاتهم.

– الفصل الثاني يتكلم عن الإعمار والعودة والفرح.

– الفصل الثالث يتكلم عن الأمل بالغد ومتابعة المسير.

السيدة كفى كنعان والدة الشهيد مجد رزوق:

أنبل المشاعر وأصدقها عندما تختلط مشاعر الحنين والشوق بمشاعر العز والفخر، عندما نلتقي بأبطال الجيش العربي السوري، هي احتفالية نوعية رائعة متزامنة مع احتفال سورية بعيد جيشها البطل، وجهوا فيها جرحانا الأبطال رسالة إلى العالم بأسره أنه جيش لايقهر وأن إرادة التحدي والصمود متجذرة في أعماقه، وأنه قادر على بث الحياة الكريمة من جديد، ويشارك الجرحى أطفال المستقبل الذين هم أملنا وامتداد لحياة جديده كبيرة بالحب والوفاء والعرفان بالجميل بتضحيات جيشنا الصناديد.

نور محمّد حاتم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار