تحت عنوان ” قلوب صغيرة لوطن كبير “… انطلاق احتفالية يوم الطفل العالمي ” ٢٠ “

الوحدة 3-8-2022

للتعريف بقانون حقوق الطفل رقم 21 الذي أصدره السيد الرئيس بشار الأسد عام 2021، أطلقت د. لبانة مشوح يوم الخميس الماضي في 28 تموز، الحملة الوطنية لوزارة الثقافة للتعريف بهذا القانون، وذلك ضمن الاحتفالية المركزية ليوم الطفل العالمي التي تقيمها مديرية ثقافة الطفل، بالتعاون مع مديريات الثقافة بالمحافظات، بعنوان “ قلوب صغيرة لوطن كبير ” والتي يرافقها فعاليات موازية في المحافظات السورية، وتستمر فعالياتها حتى 3 آب 2022.

ففي اللاذقية، انطلقت يوم الاثنين 1 آب، فعالية اليوم الأول من هذه الحملة الوطنية (حقوقي – قوتي) في قاعة التعلم المتكامل من خلال ورشة رسم على الجدران متضمنة حقوق الطفل للفنانة التشكيلية عدوية ديوب، ونشرت جمعية مكتبة الأطفال العمومية على صفحتها مقتطفات من فعالية “حقوقي – قوتي” التي قدمتها الجمعية في مركزها الرئيسي بالتعاون مع فريق المتطوعين تعزيزاً لمساهمة المجتمع الأهلي في نشر وتفعيل العمل بقانون حقوق الطفل رقم 21 لعام 2021.

وتتابع الفعالية نشاطاتها يوم الثلاثاء 2 آب بعرض نتاج ورشة خيال الظل / من حقي / للمخرج نضال عديرة، وذلك في قاعة الأطفال، الساعة 11 صباحاً .

أما ختام الفعاليات الموازية للحملة الوطنية لوزارة الثقافة للتعريف بقانون حقوق الطفل في محافظة اللاذقية، فسيكون يوم الأربعاء 3 آب بورشة عمل بعنوان : ( أثر الإدراك في حياة الطفل) للباحث إبراهيم الزيدي، وذلك في قاعة المحاضرات الساعة 11 صباحاً. أما الاحتفاليات الموازية في المحافظات، فهي : – معارض فنية. – عروض مسرح، ومسرح خيال الظل، ومسرح تفاعلي – أفلام سينمائية – رقص وفنون شعبية – موسيقا وغناء. – ورشات فنية ( رسم لوحات جماعية – رسم على الوجوه – أوريغامي – تدوير مواد وأشغال يدوية…). – ألعاب جماعية ومسابقات وألعاب خفة وطائرات ورقية وتشكيل فني بالبالونات. – مسير دراجات ” حقوقي بناء – حماية وأمان”. –

ندوات حوارية حول قانون حقوق الطفل والانتماء والمواطنة. – حكواتي وسرد قصصي وورشات قراءة تفاعلية. – ملتقى فن تشكيلي ( رسم ونحت). والجدير بالذكر أن حفل الختام لهذه الحملة الوطنية للتعريف بحقوق الطفل سيكون يوم 3 آب، في ريف دمشق، وتحديداً في المركز الثقافي بأشرفية صحنايا .

فدوى مقوص

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار