اعتبـــــاراً مــــن اليــــوم.. إنذار المتخصصين المتخلفين بالمنطقة الصناعية في بانياس لبناء مقاسمهم

رقــم العــدد 9324

1 نيســـان 2019

أكد رئيس مجلس مدينة بانياس المهندس بشار حمزة أن كلفة المنطقة الصناعية في بانياس تبلغ نحو 740 مليوناً، وتقدر مساحتها ب 13 هكتاراً، حيث تبلغ مساحة المقاسم ما يقارب الـ 5 هكتارات وعددها 345 مقسماً و هناك 280 مقسماً قيد الإنشاء و15 قيد الاستثمار.
وتمت آلية التسجيل لأصحاب الحرف والصناعات و المعامل بسعر أولي 9600 ليرة سورية للمتر الواحد، و يدفع المتخصص 10% من قيمة المقسم دفعة أولى ويقسط الباقي لمدة 15 عاماً في كل عام قسطان.
وأشار حمزة إلى أن الكلفة تشمل البنية التحتية والصرف الصحي والصرف المطري والطرقات والإنارة في الشوارع ،إضافة لوجود سبع محولات كهربائية ثلاث منها تعمل حالياً، كذلك يوجد خزان مياه أرضي و هوائي و شبكات ماء داخلية.
كما نوّه أنه مع بداية الشهر الرابع من هذا العام سيتم إرسال إنذارات لأصحاب التخصصات في المنطقة الصناعية للمباشرة ببناء مقاسمهم وفي حال التخلف يسحب الاشتراك، كما سترسل الإنذارات للمعامل الموجودة في المدينة وفي حال التخلف ستطبق القوانين والأنظمة بحقهم، وأكد حمزة أنه من واجب كل معمل الانتقال إلى المنطقة الصناعية كونها ظاهرة حضارية ستخفف من الازدحام داخل المدينة ،كما أنها ستوفر الراحة للمواطن حيث يجد كل ما يحتاج بمنطقة واحدة، ناهيك عن كونها من أولويات مجلس مدينة بانياس مما يضمن له مستقبل واعد.

رنا ياسين غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار