فايز موسى: لا مستحيل مع الإصرار.. والإرادة تصنع الفارق

العـــــدد 9324

الإثنـــــين 1 نيســـان 2019

 

أقيمت في العاصمة الإماراتية أبوظبي في الفترة ما بين 14 و21آذار دورة الألعاب الأولمبية الخاصة بمشاركة سبعة آلاف وخمسمائة رياضي جاؤوا من مئتي دولة في العالم وقد ضربَ المنتخب السوري بالكرة الطائرة الشاطئية أروع الأمثلة في البذل والعطاء والتنافس حيث عكست ذلك نتائجهُ اللافتة وحضورهُ القويّ عندما وصل منتخب سورية إلى المباراة النهائية وأحرز الميدالية الفضية بعد أن فاز على كل المنتخبات المشاركة ولم يخسر إلا مع البلد المضيف.
الوحدة التقتْ مع النجم فايز موسى أحد أعضاء المنتخب السوري المشارك في الأولمبياد الخاص وأجرتْ معهُ هذا الحوار:
كيف تمّ اختيارك كلاعب مشارك في الأولمبياد العالمي الخاص؟
بعد مشاركتي في بطولة الأولمبياد الخاصة بدير عطية عام 2015 وفوزنا بالمركز الأول دُعيتُ للمشاركة بدورة الألعاب الإقليمية الخاصة والتي جرت في أبو ظبي العام الماضي كما دُعيتُ للمشاركة بالأولمبياد الخاص هذا العام.
كيف تُلعب كرة الطائرة الشاطئية في الأولمبياد الخاص؟
تلعب بأربعة لاعبين من كلّ فريق، لاعبان من ذوي الاحتياجات الخاصة أصحاب الهمم، ولاعبان آخران يسمى كلّ منهما لاعب شريك أو متضامن.
ماهي نتائج المنتخب السوري في البطولة؟
لقد فزنا على جميع فرق البطولة ومن بينها البرازيل والعراق وفنلندا وصربيا وتأهلنا كتصنيف أول ثم فزنا على كينيا وفنلندا وخسرنا المباراة النهائية مع منتخب الإمارات العربية المتحدة بعد تساهل واضح من قبل الحكام للفريق الإماراتي وتشديد القوانين على منتخبنا.
من هم أعضاء المنتخب السوري؟
تكوّن المنتخب السوري من اللاعبين: إسماعيل هنداوي وأسامة القطان ومحمد الحموي وفايز موسى والمدرب بيبرد حاج حسن.
ماهي أهمّ مبادئ وأهداف الأولمبياد العالمي الخاص؟
يهتمّ الأولمبياد الخاص بالمكاسب المعنوية والإنسانية والتضامنية قبل التنافسية كما يسعى إلى منح أصحاب الهمم هامشاً رحباً للّعب وخوض التحديات الرياضية والتي تسهم في صقل مهاراتهم وترفع من قدراتهم على الاندماج وأنه لا مستحيل مع الإصرار والعزم والإرادة فقط تصنع الفارق والعمل يصنع التغيير.
بعيداً عن الأولمبياد ما أهمّ محطات وإنجازات اللاعب فايز موسى؟
مع نادي السودا فزت ببطولة ناشئي سورية عامي 2014 و2015 والمركز الثاني مع الشباب عامي 2016 و 2018 وفزت مع اللاعب مجد حجار بالمركز الثاني ببطولة الشواطئ عام 2017.
طموحاتكَ وأمنياتك؟
بعد أن يتعافى بلدنا الحبيب من رجس الإرهاب أتمنى أن تلقى كرة الطائرة السورية الاهتمام الذي تستحقه كبقية الألعاب بإقامة المعسكرات ودعوة المنتخبات للمشاركة في البطولات العربية والعالمية.

إبراهيم وسوف

تصفح المزيد..
آخر الأخبار