حتى الآن ..سبع ميداليات براقة لرياضتنا في دورة المتوسط بالجزائر

الوحدة: 7- 7- 2022

عادت الدفعة الأولى من بعثتنا الرياضية التي شاركت في الدورة 19 من وهران بالجزائر مؤخراً، وفي حوزتها سبع ميداليات برّاقة من الذهب والفضة لتثبت بأن الرياضة السورية رقم صعب، ولا يمكن تجاوزه بسهولة.

الذهبية الأولى جاءت برياضة الفروسية في قفز الحواجز للفرق من خلال الفرسان أحمد حمشو وشادي غريب وعمرو حمشو وليث العلي متقدمين على فرق تركيا ومصر والجزائر وتونس والمغرب وليبيا وموناكو.

والذهبية الثانية برياضة الملاكمة عبر ملاكمنا البطل أحمد غصون في منافسات وزن 75 كغ، بعد تغلبه على الصربي يرميك في الدور الأول ثم على الفرنسي نيداورة في الدور نصف النهائي، وعلى الجزائري بونس نوشي في ختام المباراة والمنافسة على الذهب. هذا ويكون غصون قد حافظ على صاحب ذهبية دورة المتوسط في نارغوانا الإسبانية، وغصون من أفضل الملاكمين على المستوى المحلي والآسيوي وله تاريخ ناصع في تاريخ الملاكمة. والذهبية الثالثة حصل عليها الفارس السوري الهوية أحمد حمشو الذي تألق بهذه المسابقة، ولا سيما في الجولة النهائية حيث كان الأسرع زمناً من بقية الفرسان الذين مثلوا أقوى الدول في قفز الحواجز.

فيما مسك ختام الذهب بهذه الدورة السورية جاءت من خلال الرباع الأولمبي معن أسعد في رفع النتر بمسابقة رفع الأثقال بعد رفعه 247 كغ متجاوزاً كافة الرباعين الذين شاركوا بهذه المسابقة ومن كافة الدول تقريباً .

والفضية الأولى التي كان قد أحرزها رباعنا أسعد كذلك بعد رفعه بالخطف 197كغ وفي وزن 102 كغ،وجاء خلف الجزائري بيداني الذي رفع بدوره 202 كغ.

والفضية الثانية حصل عليها بطل آسيا وغرب آسيا بطلنا مجد الدين غزال بعد وثبة 2.22 كم،وكان طموحه المحافظة على لقبه في النسخة السابقة التي حصل فيها على ذهبية المتوسط ،ولكن الإصابة التي تعرض لها حالت دون تحصيله الذهب الذي كان من نصيب الجزائري، فيما كانت الفضية الثالثة من نصيب فروسيتنا بالفردي من خلال الفارس شادي غريب ليتوجه للتتويج جنباً إلى جنب مع فارسنا أحمد حمشو صاحب ذهبية المسابقة نفسها ليرتفع علمنا خفاقاً على المنصة في أقوى منافسة رياضية لهذا العام.

ولا بدّ أن نذكر بأن المنتخبات التي عادت من وهران بالجزائر حتى الآن في الدفعة الأولى، هي : الملاكمة – المصارعة – الفروسية – الجودو – الجمباز وألعاب القوى على أن تعود لاحقاً الدفعة الثانية .

علي زوباري

تصفح المزيد..
آخر الأخبار