الحقيقةُ ..

الوحدة:26-6-2022

تختبئُ الحقيقةُ في سراديبِ النسيانِ ، وبينَ صلواتِ الصمتِ، وفي أقبيةِ الخوفِ ، تعلنُ رحيلها المفاجئُ ، والمؤلمُ والمحزنُ ، لامكانَ لها ، لادورَ لها .  

اصبحت شماعةً تعلقُ عليها صفاتُ البجاحةِ، والإخلالِ بالأنظمةِ الرتيبةِ المملة ذات الأقنعة المتغيرة حسب سوق البيعِ ، وتبادلِ المصالح .  أما الكذبُ يحتلُ مكاناً بارزاً ويرفعُ شعارَ المقامرةِ بالبساطةِ والإذعانُ للأنانيةِ ، جامعاً حوله أشباههُ من النفاق وشيطنةِ الأمورِ، بحسبِ نوازعهِ ، وقلبِ الحقائقِ ومحاربةِ الصدقِ .  

حربٌ طويلةٌ بأسلحةٍ قويةٍ ،يعتقدُ الكذبُ امتلاكها ، وأسلحةٌ فعالةٌ على المدى البعيد تملكها الحقيقةُ، ويتبارزُ الندان في كلِ العصورِ والدهورِ ، وإن كانَ في عصورٍ قد سبقَ الكذبُ الحقيقة ، ولكن الحقيقةَ بقيت شامخةٌ واثقةٌ ، والمدُ والجزرُ بينهما يتسابقُ كما في شطآنِ المحيطاتِ العميقةِ ، وتنقسمُ الآراءُ بينهما ، ليقفَ البعضُ مع طرفٍ والبعض الآخرُ مع الطرفِ الثاني، وفي الحياد وعلى الجانب الرمادي وقفَ كثرٌ ، متفرجٌ ، متأهبٌ ، ليقفَ مع الطرفِ المنتصر .         

وتتمازجُ الحقائقُ مشكلة تفاعلات مجتزأَةُ الكيانِ ، مريبةُ الحضور                         

ولكن الحقيقةَ تعلنُ ثباتها ، وصدى وجودها يترددُ بقوةٍ في الأفئدةِ والضمائرِ

 

                       تيماء عزيز نصار

تصفح المزيد..
آخر الأخبار
سورية تؤكد أن عودة العلاقة مع تركيا تقوم على عودة الوضع الذي كان سائداً قبل عام 2011 وهو الأساس لأمن... وزارة الاتصالات: التقدم باعتراض على استبعاد البطاقات الإلكترونية من الدعم الحكومي مستمر على منصة الا... اللجنة القضائية العليا للانتخابات: صباح غد الأحد يبدأ الصمت الانتخابي للمرشحين لانتخابات مجلس الشعب التربية: امتحانات الثانوية العامة للدورة الثانية تبدأ في الساعة الـ 9 صباحاً بدلاً من الساعة الـ 8 ص... القاضي مراد: انتهاء الاستعدادات والإجراءات اللازمة لانتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع المقرر... استخدام ماء الصنبور فقط عند التعرض للحروق والابتعاد عن كل الأفكار الخاطئة... محاضرة في مستشفى الشهيد... المنظمات الشعبية والعمالية في طرطوس تدعو للمشاركة الفعالة في انتخابات مجلس الشعب وسائط النقل العاملة على خط بخضرمو في ريف جبلة غير كافية إصلاح عطل صرف صحي في محطة البحوث الزراعية بسيانو قرية كرسانا ... عطش ومطلب الماء ليس الوحيد