ســـــــــت الحبايــــب بازار سوري في طرطوس

العدد: 9321 
27-3-2019

بمناسبة عيدي المعلم والأم افتتح في صالة طرطوس القديمة على الكورنيش البحري بازار ست الحبايب .. سلام جميل مديرة شركة الجميل للمعارض المشرفة على البازار قالت: إن عدد المشاركين 45 شركة، من المحافظات السورية – حمص ودمشق واللاذقية إضافة إلى طرطوس – وعدد من الحرفيين بالمحافظة والهدف من إقامة البازار تنشيط الحركة الاقتصادية، والسياحة الداخلية، و يضم مختلف السلع واحتياجات الأسرة كاملة .. وأن الأسعار مناسبة و بعضها أقل من سعر الجملة .. إضافة إلى سلال غذائية يتم توزيعها بنهاية البازار في 28 الجاري ويفتتح يومياً من الساعة 12 ظهراً وحتى العاشرة ليلاً . ميس حمود من شركة كوين للمنتجات الصحية قالت: إن الحسم 30 بالمئة على المنتجات التي يعرضونها في البازار، ومرام ادريس من مستودع السيد للمنتجات التجميلية والعطور قالت: إن حسوماتهم تصل حتى 20 بالمئة، خضر حسن يشارك عبر « الجزدان الوطني» بمجموعة متنوعة من المادة الوطنية وهو يتبع لأزياء ساندي وسالي في طرطوس، ويشارك لأول مرة في البازار، ويقدم عروضاً مغرية عبر أسعار مقبولة منافسة .. المهندس بدر يوسف صاحب منشأة عسل صافيتا الطبيعي تحدث عن مشروعه الذي يضم ستة أشخاص يعملون بانتاج العسل الطبيعي الصافي بأنواعه الجبلي والشوكيات وحبة البركة واليانسون والكينا والسنديان والطيون وشهد العسل والغذاء الملكي وأن لديهم سجلاً تجارياً، مؤكداً على أن مواسم الأزهار في صافيتا غنية ومتنوعة ودائمة مما يساعد على الإنتاج الطبيعي مئة بالمئة، وفي البازار يبيع العسل بسعر الجملة .

 

 

منذر رمضان عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الحرفيين قال عن الحرفيين المشاركين وغير المشاركين أنهم بحاجة لهذه المشاركة وذلك لتدوير رأس المال البسيط والمتناهي الصغر لديهم، حيث لا يوجد سوق لعرض أعمالهم ولا سوق للمهن اليدوية لبيع منتجاتهم فيه، لذلك نحاول إشراكهم في هذه المعارض والبازارات التي تقام، وكنا نأمل بهذه المناسبة افتتاح سوق المهن اليدوية للحرفيين الذي تم تحضيره على أمل إدراجه على جدول أعمال مجلس المدينة، ولم يتم الأمر ولا ندري ما السبب؟! هل هو الإهمال أم الأمر مقصود؟ فالسوق تم تأهيله ويحتاج للإكساء، وننتظر كحرفيين القرار من مجلس المدينة لإنجازه، وحتى اليوم لم يعرض على جدول أعمالهم .. قد يكون سقط سهواً، ويسأل رمضان ويطلب الجواب من مدينة طرطوس مؤكداً على أن المماطلة لا يسمح بها خاصة بعد أخذ القرار . عن الحرفيين المشاركين في البازار قال: منهم يعملون في صناعة السجاد ويقدمون عرضاً جميلاً، حيث يمكن شراء سجاد لبيت كامل بخمسين ألف ليرة سورية فقط إضافة إلى الصناعات اليدوية من صدفيات وخزف وحلي قديمة .
السيدة سهام قاسم – متقاعدة لكنها تعمل مع الحرفيين.
و تشارك بكل البازارات التي تقام – كما قالت ومنذ 1984 وحتى اليوم تشتغل في الخرز والاكسسوارت والكروشيه وألعاب الأطفال ومفارش الأسرّة وغيرها الكثير .
شهد افتتاح البازار ازدحاماً شديداً من أهالي طرطوس ورئيس مجلس المدينة وممثلين عن الحزب والمحافظة .

سعاد سليمان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار