ترانيم وفاء ومحبة وجمال.. ضمن ظهرية شعرية بثقافي جبلة

الوحدة: 19- 5- 2022

 

أقيمت ظهرية شعرية في مركز ثقافي جبلة، بمشاركة كوكبة من الشعراء وحضور لافت لضيوف من شعراء و مهتمين ومتابعين من اللاذقية وجبلة طرطوس والعراق.

– في لقاء مع الأديب محمد الكندي من العراق الشقيق، أبدى إعجابه بالملتقيات الثقافية بوصفها ظاهرة إيجابية في نشر الثقافة والمعرفة في المجتمع.

كما أشار الشاعر حسن بزاقي امين ملتقى البيادر الثقافية إلى دور الملتقيات الثقافية في الارتقاء الفكري مما يؤسس لمشروع نهضوي ثقافي في مجتمعنا.

تضمنت الظهرية الشعرية إلقاء الشعراء المشاركين عدة قصائد وطنية و وجدانية وغزلية حيث شارك الشاعران محسن فندي وسهيل درويش في تقديم فعاليات الظهرية الشعرية.

– الشاعرة رولا صالح أثنت على الأنشطة الثقافية التي من شأنها التبادل الثقافي بين الشعراء والمهتمين والمتابعين لتلك الأنشطة ، وتضمنت مشاركتها إلقاء أربع قصائد نثرية وجدانية غزلية هي : (ثرثرة عاشق) وتتحدث عن العشق البعيد والحلم و مناجاة الحبيب و (صرخة روح) و تتحدث عن معاناة المرأة في مجتمعنا جراء النظرة الظالمة لها إضافةً إلى ( تمرد) و ( بيني وبينك).

– الشاعر محسن فندي ألقى ثلاث قصائد وطنية عمودية تناولت مواضيع منوعة منها الحنين إلى القرية وجمال الأنثى و عن الإنسان و عناوين القصائد هي : (ذات حسن) و (قولي أحبك) و (يا قرية النور) و (نوار حسنك) و (جهنمي).

– الشاعر عيسى أحمد شبانة ألقى أربع قصائد نثرية وجدانية و غزلية والتي رسمت حروفها لوحات من العشق والمحبة و الجمال و حملت القصائد العناوين الآتية : (أمي) و ( أين دموعك) و (غروب) و (حبيب العمر).

– الشاعر سهيل درويش ألقى ثلاث قصائد وطنية و وجدانية وغزلية حول الوطن والبحر ليغوص في الروح الإنسانية قبل كل شيء والتفرد و عناوين قصائده هي : (أنا) و ( بلادي) و (سحر عينيك ) و ( من قال إن البحر أزرق ).

-الشاعرة علا العجي ألقت قصيدتين وطنيتين نثريتين عن الشهداء الأولى بالشعر المحكي بعنوان (موطن الفداء) و القصيدة الثانية بعنوان ( أنشودة الياسمين) إضافة إلى خاطرتين قصيرتين.

– الشاعر الدكتور فراس عبد الحليم، رأى أن الشعر رسالة جمال تنقل الإنسان إلى سماوات وميادين بعيدة عن المادية والجشع والحرب والقتل لتعيد ألق الحياة، و تضمنت مشاركته إلقاء قصيدتين تفعيلة و عمودية هما : ( دمع أنيني) وهي رؤية فلسفية و (على أوتار قلبي ) وهي موسيقى مستمدة من الحب و جمال الأنثى.

-الشاعرة حوراء علي، ألقت قصيدتين نثريتين وطنيتين هما : ( الشهيد ) و (زئير الأسد).

– الشاعر علي محمد السلوم ألقى قصيدة وطنية باللهجة المحكية .

– الشاعرة لميس منصور ألقت قصيدتين هما (صدر الفجر) و (همس الفراشات).

 ازدهار علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار