تحديات تعليم اللغة الفرنسية للأطفال واليافعين … محاضرة في ثقافي بانياس 

الوحدة 29-6-2024

أقام قصر الثقافة في بانياس محاضرة بعنوان تحديات تعليم اللغة الفرنسية للأطفال واليافعين ألقتها المدرسة رهف خطار داؤود، تحدثت فيها عن كتابها والهدف منه، وفي حوارنا مع الآنسة رهف قالت: بعد تعرضي لموقف أحسست به بالضعف قررت أن أخلق من هذا الموقف قوة وكان ذلك بتأليف كتاب تعلم اللغة الفرنسية خاص بالأطفال من عمر 5_13سنة، يتضمن صوراً مناسبة للكلمات بالإضافة للأحرف والأرقام وكذلك الضمائر وأيام الأسبوع والأشهر والألوان وحوارات مبسطة والختام كان بأغنية فرنسية بمعنى أريد أن أتعلم.

وأضافت: الهدف من هذه الخطوة هو أن يكون لدينا منهاج سوري دون الحاجة للاستعانة بكتب من لبنان أو الأردن.

ونوهت أنها من قامت بكتابته على الكمبيوتر المحمول واختارت الصور المناسبة بمساعدة الأستاذة سناء علي بالإضافة لدعم الأهل والأصدقاء، ونوهت أنها اتبعت نهجاً جديداً يكون لها من خلاله بصمة خاصة.

وأكدت أن اللغة الفرنسية هامة جداً نتعرف من خلالها على ثقافة فرنسا وغيرها من البلدان خاصة وأن الكثير من البلدان يستخدمون اللغة الفرنسية.

وبعد المحاضرة كان حفل توقيع كتاب هيا بنا للمدرسة رهف.

رنا ياسين غانم 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار
سورية تؤكد أن عودة العلاقة مع تركيا تقوم على عودة الوضع الذي كان سائداً قبل عام 2011 وهو الأساس لأمن... وزارة الاتصالات: التقدم باعتراض على استبعاد البطاقات الإلكترونية من الدعم الحكومي مستمر على منصة الا... اللجنة القضائية العليا للانتخابات: صباح غد الأحد يبدأ الصمت الانتخابي للمرشحين لانتخابات مجلس الشعب التربية: امتحانات الثانوية العامة للدورة الثانية تبدأ في الساعة الـ 9 صباحاً بدلاً من الساعة الـ 8 ص... القاضي مراد: انتهاء الاستعدادات والإجراءات اللازمة لانتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع المقرر... استخدام ماء الصنبور فقط عند التعرض للحروق والابتعاد عن كل الأفكار الخاطئة... محاضرة في مستشفى الشهيد... المنظمات الشعبية والعمالية في طرطوس تدعو للمشاركة الفعالة في انتخابات مجلس الشعب وسائط النقل العاملة على خط بخضرمو في ريف جبلة غير كافية إصلاح عطل صرف صحي في محطة البحوث الزراعية بسيانو قرية كرسانا ... عطش ومطلب الماء ليس الوحيد