إقراضات زراعي جبلة تتجاوز / ٣،٧/ مليارات ليرة

الوحدة 14-5-2022
أكد إياد عيسى، مدير فرع المصرف الزراعي التعاوني بجيلة وصول إجمالي الإقراضات المنفذة لدى الفرع لغاية شهر نيسان الماضي إلى ما يقارب ال٣.٧٣ مليار ليرة سورية. 
وقال عيسى: بأن هذه الإقراضات شملت مختلف الغايات الواردة في جدول الاحتياج المعمول به لدى المصرف الذي وصلت القيمة الإجمالية لتحصيلات أقساط القروض المستحقة الدفع لديه خلال الفترة المذكورة إلى نحو ٣١٨ مليون ليرة سورية من أصل المبلغ الإجمالي لتلك الاستحقاقات والبالغ ٧٠٩ ملايين ليرة سورية. 
أما بالنسبة للإيداعات فقد بلغت حوالي ٩:٦ مليارات ليرة سورية، في حين وصلت السحوبات إلى حوالي ٩.٥ مليار ليرة. 
وفي الجانب المتعلق ببيع الأسمدة أشار عيسى إلى وصول الكميات المباعة لغاية ذات التاريخ إلى ٧٧٦ طناً من اليوريا، و٧٣٥ طناً من النترات، و٢٩٧ طناً من السوبر فوسفات، مبيناً أن عمليات البيع تتم وفقاً للتعليمات الخاصة بها وبناء على التراخيص الممنوحة للفلاحين من الوحدات الإرشادية الزراعية. 
وحول التعويضات الممنوحة من صندوق الحد من أضرار الكوارث الطبيعية  للفلاحين لقاء الأضرار التي تعرضت لها محاصيلهم جراء الظروف الجوية التي سادت خلال الموسم، قال عيسى: بأنها زادت عن ال٤٠ مليون ليرة سورية، في حين تجاوزت قيم محصول القمح التي تم صرفها للفلاحين خلال الموسم الماضي ال ١:٥ مليار ليرة سورية. 
نعمان أصلان
تصفح المزيد..
آخر الأخبار