الحملة المجانية للكشف المبكر عن ثلاثة أنواع من السرطان تنطلق منتصف الشهر الجاري

الوحدة: 8-5-2022

بعد ورشات التعريف الخمس، التي أقامتها اللجنة الوطنية للتعريف للكشف المبكر عن مرض السرطان في مبنى محافظة اللاذقية والمركز الثقافي الجديد .

تطلق بالتعاون مع محافظة اللاذقية، منتصف الشهر الجاري وعلى مدى شهر، حملة مجانية على مستوى المحافظة للكشف المبكر عن ثلاثة أنواع من امراض السرطان: (عنق الرحم , سرطان الثدي , البروستات ) .

وتستهدف الحملة السيدات ممن تتجاوز أعمارهن ال 40 عاماً بما يتعلق بفحوصات سرطان الثدي، ومن 21 عاماً وحتى 65 عاماً بفحوصات عنق الرحم، والرجال ممن يتجاوز عمرهم 50 عاماً بما يخص سرطان البروستات .

هدف الحملة الكشف المبكر عن الإصابات وتوفير الرعاية الصحية اللازمة للمصابين، وإعداد الدراسات عن واقع انتشار المرض ووضع رؤية وسياسات صحية متناسبة مع هذه الإحصائيات للتخفيف من الإصابات وأعداد الوفيات الناجمة عن هذا المرض.

يشارك في الحملة الكوادر الطبية العاملة في المحافظة من خلال 19 مركزاً، منها 9 مراكز عامة من مشافي ومراكز طبية و6 مراكز طبية خاصة، إضافة إلى 4 عيادات متنقلة تؤمن سهولة وصول الراغبين بالاستفادة من الحملة والتوجه للناس في الوحدات الريفية وأماكن السكن ليستفيد من الحملة أكبر شريحة ممكنة من المواطنين لاسيما في الأرياف .

ويمكن التسجيل للاستفادة من الحملة في الوحدات الإدارية والمراكز الصحية أو لدى المؤسسات والجهات العامة .

حيث سيكون وضمن برنامج الحملة أيضاً، التوجه إلى مقرات عدد من الجهات العامة لتأمين الفحوصات للراغبين من العمال والعاملات من خلال الوحدات المتنقلة أو بتأمين نقلهم إلى المراكز الطبية المعتمدة.

هذا وستعمل المحافظة خلال الحملة على توفير وسائل النقل للمسجلين للاستفادة من برنامج الحملة من الأرياف إلى أماكن تواجد المراكز الطبية والعيادات المتنقلة،وذلك ضمن برنامج عمل الحملة وتوزعها بين مناطق المحافظة.

والجهات المعنية بالحملة ضمن محافظة اللاذقية هي: محافظة اللاذقية .

اللجنة الوطنية للتحكم بالسرطان.

مديرية الصحة.

إدارة الخدمات الطبية العسكرية.

الأمانة السورية للتنمية.

مؤسسة العرين.

فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري.

مجلس الشباب السوري.

بصمة شباب سورية.

مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل.

فرع سادكوب.

مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

مشفى تشرين الجامعي.

مشفى الحفة.

مشفى التوليد والاطفال.

مشفى القرداحة.

مشفى جبلة.

المشفى الوطني.

مشفى الأسد العسكري.

وعيادات خاصة هي: عيادة الدكتورة ناديا شاهين.

عيادة الدكتور وضاح حمدان.

عيادة الدكتور فيصل ناصر.

عيادة الدكتور حسين حيدر.

عيادة الدكتور عدنان عبود.

وجمعية أورام الثدي.

صباح قدسي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار