مرسوم العفو.. استثنائي من نوعه وفرصة جديدة لمن شملهم للعودة إلى حضن الوطن الدافئ

الوحدة 7-5-2022
ذكرت د. نهلة عباد – عضو مجلس محافظة اللاذقية ل (الوحدة) : إنه مع حلول عيد الفطر السعيد، جاء صدور المرسوم التشريعي رقم / ٧ لعام ٢٠٢٢ / مكرمة من مكارم السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد، وقد اقتضى بمنح عفو عام عن الجرائم الإرهابية المرتكبة قبل تاريخ ٢٠٢٢/٤/٣٠، وذلك بالنسبة للسوريين، الذين خرجوا منهم عن القوانين والأنظمة. 
وهذا العفو مهم جداً، لأنه أعطى لكل من شملهم ،فرصة جديدة للعودة عن الخطأ،  وليكونوا أشخاصاً فاعلين على نحو إيجابي في نهضة بلدنا سورية الغالية، وبالتالي يعودوا إلى حضن الوطن، ويكونوا صالحين وفعالين في مجتمعهم، وبذلك تثبت محبتهم الحقيقية،  وصدقية إنتمائهم مجدداً لبلدهم الأم سورية الحبيبة.
 ونعود لنؤكد القول: إن فكرة العفو، هي بحد ذاتها تعكس صورة الدولة السورية الصادقة، التي ترسخ القيم العالية في المجتمع، القائمة على إضفاء مبادئ التسامح والمحبة والإخاء والثقة والوفاء نهجاً دائماً فيما بين السوريين جميعاً، لأن الدولة السورية حريصة على حياة أفضل لكل أبنائها، وهي المشهود لها عبر التاريخ على أنها موطن الحضارات الإنسانية، الزاخرة بالمحبة والتسامح و الصدق والأصالة والهوية والانتماء. 
 ونشير بكل الفخر والاعتزاز إلى أن الدولة السورية، حسمت انتصارها على قوى الهيمنة والتآمر والضلال والعدوان بفضل الحكمة الرشيدة لقائد الوطن، وبسالة وتضحيات بطولات جيشنا العقائدي، وصمود شعبنا الأبي.
 ألف مبروك لأبناء سورية هذا العفو التسامحي الكبير، الذي يعد استثنائياً من نوعه، لأنه يعطي الفرصة من جديد لكل من ضلوا الطريق للعودة إلى الحضن الدافئ لأمهم سورية.. سورية المتجددة، التي تقرن الأمل بالعمل بقيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد.
الحسن سلطانة
تصفح المزيد..
آخر الأخبار