قطار مواهب مهرجان(صغار كبار..الفنون بتجمعنا) يصل إلى محطته الأخيرة

الوحدة : 27-4-2022

شهور على انطلاقة مهرجان استكشاف مواهب طلائعية وشبيبية تعد بغد ستتوهج بسمائه كنجوم في عالم الفنون والإبداع. واليوم أقيم الحفل الختامي لمهرجان (صغار وكبار..الفنون بتجمعنا) بدار الأسد للثقافة في اللاذقية بحضور رسمي ، حزبي، تربوي نقابي ، طلابي ، جماهيري. افتتح الحفل بكلمة رشا أحمد، معاون مدير التربية للتعليم الأساسي أوضحت فيها: أهمية هذا المهرجان من خلال تنمية الذائقة الفنية لجماهير طلابنا. طالب اليوم هو رجل الغد الذي ستوكل إليه مهام وأدوار جسام. كما أكدت على دور المهرجان في ترسيخ القيم الأخلاقية والتربوية لأن الطالب الذي يفهم معنى الجمال ومضمونه ، لايصدر عنه إلا الجمال.

تخلّل الحفل مشاركة العديد من المدارس ورياض الأطفال بعروض غنائية راقصة وعزف مقاطع موسيقية ولوحات غناء تراثي جسدت الفلكلور الشعبي وعرض جمباز فردي للطالبة(ماسة عابدين ). بدوره صرح عمران أبو خليل مدير تربية اللاذقية لجريدة (الوحدة ):لقد وصلنا إلى العروض الأخيرة لمهرجان (صغار كبار..الفنون بتجمعنا) في محافظة اللاذقية. وفي الحقيقة استطعنا أن نؤدي الهدف من المهرجان وهو تفجير طاقات الشباب والأطفال ومواهبهم من خلال العروض التي قدموها في مختلف مجالات الفنون. كان لدينا اختبارات على مستوى المدارس والمناطق واليوم على مستوى المحافظة.

وأكد أبو خليل على الدور الكبير للجمهور في حرية انتقاء المواهب بالإضافة إلى اللجان وعلى دور المناهج التربوية في تحفيز طاقات الطلاب.

كنان درويش

تصفح المزيد..
آخر الأخبار