السورية للحبوب باللاذقية تحقق إنتاجية ١٢٠ % خلال الربع الأول

الوحدة: 21- 4- 2022

 

أكد مدير فرع السورية للحبوب باللاذقية المهندس ربيع مروة للوحدة: إن الفرع يقوم حالياً بإجراءات التحضير لاستلام موسم أقماح ٢٠٢٢ من الإخوة المزارعين، وذلك من تأمين الأجهزة المخبرية مع مستلزمات الشراء، وصيانة المراكز ومعايرة القبابين.

وأشار إلى زيادات متوقعة في كميات القمح المسوقة بالمحافظة، وذلك نتيجة زيادة المساحات المزروعة بالقمح، وموسم الأمطار الوفيرة لهذا العام.

ولفت مروة إلى أن سعر القمح للموسم الحالي ٢٠٢٢ سيتم تحديده من قبل لجنة مختصة، يتم تشكيلها من عدة جهات حكومية وشعبية قبل بداية الموسم وخلال شهر أيار المقبل.

ونوه مدير حبوب اللاذقية بتحقيق إنتاجية بلغت نسبتها خلال الربع الأول من العام الجاري ١٢٠% ، حيث بلغت نسبة الإنتاجية في مطحنة الساحل ١١٦% ، و١٢٢% في مطحنة جبلة ، وأن هذه النسب المرتفعة جاءت نتيجة جهود عمال المؤسسة، حيث يتم استغلال أيام العطل والأعياد والصيانات الدورية في متابعة الإنتاج دون توقف، وطحن كميات إضافية من الأقماح بالتزامن مع إجراء تلك الصيانات.

وبين أن هذه الإنتاجية وفرت ١٩٥ مليون ليرة سورية من أجور الطحن خلال الفترة المشار إليها، ناهيك عن توفير أجور نقل القمح والدقيق من وإلى المطاحن.

ربوع إبراهيم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار