حملة التوعية الصحية النفسية وإدارة القلق الامتحاني في مدارس طرطوس

الوحدة : 6-4-2022

 

انطلقت حملة إدارة القلق الامتحاني بالتعاون بين دائرتي البحوث والصحة المدرسية والتي تستهدف ٣٢٠مدرسة على مستوى المحافظة.

وذلك بهدف نشر التوعية الصحية والنفسية حول العديد من المواضيع، ورصد الحالات الموجودة بكل مدرسة من حالات القلق الامتحاني، والتنمر والعنف، بالإضافة إلى الحالات المتعلقة بكوفيد ١٩ بين الطلاب والكادر.

وأشارت الدكتورة مايا بركات رئيسة دائرة البحوث أن الحملة تتكون من ١٦ فريقاً، وكل فريق مكون من طبيب ومرشد نفسي، ومرشد اجتماعي، ومساعدة صحية، ومثقفة صحية. ونوهت أن الحملة تركز على جلسات التوعية النفسية من القلق الامتحاني في الحلقة الثانية، والتعليم الثانوي، والتنمر في الحلقة الأولى.

وتستمر الحملة مدة ٢٠ يوماً، حيث يستهدف كل فريق (٢٠) مدرسة. كل يوم مدرسة واحدة، والبداية مع مدارس الحلقة الأولى.

وفي تطبيق لهذه الحملة أقيم في مدرسة ذات النطاقين جلسة حول التنمر قدمت خلالها رئيسة شعبة الإرشاد لورين سليمان، بالتعاون مع المرشدة النفسية رانيا سليمان محاور الجلسة من تعريف التنمر، وأنواعه، وكيفية الوقاية منه والتعامل معه، بالإضافة إلى استراتيجيات التعامل مع التلميذ المتنمر عليه، واستراتيجيات التعامل مع التلميذ الذي يقوم بالتنمر. كما قدمت محاور جلسات القلق الامتحاني من تعريفه، والأعراض والأسباب، وطرق الوقاية منه والتدابير وأنشطة الدعم النفسي والاجتماعي.

كما أعطت المساعدة الصحية سمر عيسى بعض الإرشادات التوعوية للطلاب حول كوفيد ١٩ والوقاية منه، وتشجيع الأهل والمعلمات لأخذ اللقاح لحماية الجميع.

كما تم تنفيذ ذات الحملة في مدرسة البحتري الحلقة الثانية، ومدرسة راس الخشوفة الحلقة الأولى، ومدرسة الشهيد وسيم ديب في الصفصافة، وتستمر الحملة في مدارس أخرى في المحافظة.

ميسون غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار