شوربة العدس تتدلل في شهر الصيام

الوحدة 2-4-2022
سقطت أغلب الوجبات من مائدة شهر رمضان لهذا العام، بسبب الغلاء الكبير، ولكن هل يمكن للشوربة التي تعتبر جزءاً أساسياً منها أن تسقط أيضاً؟
الوحدة قامت بجولة على أسواق بانياس لرصد تكلفة الشوربة حيث تراوح سعر كيلو العدس من ٦٥٠٠-٧٠٠٠ ليرة سورية،إذ أصبح من أكثر الوجبات دلالاً وافتخاراً، وخلال جولتنا في السوق التقينا بعض المواطنين وكان لنا الحوار الآتي:
السيد منير عيرون قال هذا العام ستكون وجبة الإفطار من دون أي قيمة غذائية تناسب الصائم فإذا كان سعر عدس الشوربة ٧٠٠٠ ليرة و يكفي عائلتي ليومين فقط أي أن تكلفة الشوربة ستتجاوز ال ١٠ آلاف ليرة إذا ما أدخلنا باقي مكوناتها بالحسبان من زيت و ليمون وغيره، برأيي استبدل الشوربة بشيء أفضل لأن تكلفتها عالية.
فيما تقول أم عبدالله: بعد غلاء عدس الشوربة قررت اللجوء إلى شوربة الماجي على الرغم من الفارق البسيط بينهما فسعر عدس الشوربة اليوم٧٥٠٠ ليرة وسعر الشعيرية ٤٠٠٠ليرة ومكعب الماجي ٤٠٠ ليرة ولذلك قررت استبدالها، نحن في وضع يفرض علينا التكيف مع الغلاء.
و تقول منى عباس: عن أي شوربة تتحدثين لابد من الاستغناء والاكتفاء بشرب الماء كبديل عنها،و تكلفة الشوربة اليوم قريبة من تكلفة وجبة رئيسية لذلك نستبدلها بأكلة بسيطة، ويمكننا إحضار ظرف شوربة الفطر في بعض الأيام حيث الظرف يحضر ليتراً من الشوربة وسعره ٢٠٠٠ ليرة.
أخيراً تقول ميساء حيدر: لن تقف على عدس الشوربة، الأسعار بالمجمل ارتفعت لحد أحكم علينا الخناق، لكن لايمكن الاستغناء عن عدس الشوربة لهذا ستكون أول وجبة في الإفطار و ننصبها ملكة إفطار شهر رمضان.
رنا ياسين غانم
تصفح المزيد..
آخر الأخبار