445 هكتاراً.. مساحة الأراضي المتضررة في قرى طرطوس جراء العاصفة المطرية والثلجية في كانون الثاني

الوحدة 5-2-2022

ذكر مدير زراعة طرطوس م. علي يونس أن عدد المزارعين المتضررين من التنين البحري والصقيع والعاصفة الثلجية والمطرية خلال شهر كانون الثاني 151 مزارعاً، بينما بلغ عدد البيوت المحمية المتضررة جراء ذلك 404 بيوت، أكثرها في قرية السودا حيث بلغت البيوت المتضررة فيها 100 بيت وكلها مزروعة بالبندورة.

وبيّن يونس أن المساحات المتضررة تقدر بـ 445 هكتاراً و3 دونمات و255 متراً مربعاً، أكبرها في قرية حمام قنية بأراضي الزيتون، حيث بلغت المساحة المتضررة فيها جراء العاصفة الثلجية 250 هكتاراً، وتركزت الأضرار بتكسر أغصان الأشجار، وأن المحاصيل المتضررة هي القمح والبندورة والكوسا والخيار والباذنجان والفاصولياء والزيتون والحمضيات.

وأشار يونس إلى أن القرى المتضررة من موجات الصقيع أيام 17 و 18 و 20 و23 كانون الثاني هي الخريبة، بديغان، الزوبة، السودا، جديتي، الحسنة، القمقمة، الشبوبية، الصفلية، بالإضافة إلى بريصين، بنمرا، الزريقة، وتمثلت الأضرار بتلف النبات والثمار.

 أما القرى المتضررة من التنين البحري والرياح القوية هي بيت شوفان، بحوزي، سمريان، بريصين، وبغمليخ، وتركزت الأضرار بالنايلون والثمار، موضحاً أن القرى المتضررة من العاصفة المطرية هي القلوع والحميدية والمنطار، أما القرى المتضررة من العاصفة الثلجية حمام قنية وبيت حجو والرقمة وبرمانة المشايخ،

كما أن القرى المتضررة جراء الغمر المائي (العاصفة المطرية) والعاصفة الثلجية، تركزت الأضرار فيها على تكسر أغصان الأشجار وتلف النبات، وأبرز المزروعات المتضررة نتيجة ذلك هي القمح المروي والزيتون والكوسا.

ميسون غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار